رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

استمرار حبس عصابة فيلل شرق النيل ببنى سويف

أخبار وتقارير

الجمعة, 28 يونيو 2019 17:05
استمرار حبس عصابة  فيلل شرق النيل ببنى سويفصورة اللواء اشرف عزالعرب مدير امن بنى سويف

بنى سويف محسن عبد الكريم

قرر قاضى المعارضات بمحكمة بنى سويف الجزئية استمرار حبس طلبة الجامعه الـ7 45 يومًا على ذمة التحقيقات تمهيدًا لإحالتهم للمحاكمة بتهمة التخطيط وتنفيذ عملية السطو على فيللا بشرق النيل وسرقة مشغولات ذهبية وأموال مصرية وعملات أجنبية قدرت بأكثر من نصف مليون جنيه بعد تعطيل كاميرات المراقبة.
وكانت كاميرات المراقبة الموجودة أعلى أحد محلات إصلاح إطارات السيارات، بمدينة بنى سويف قد كشفت أفراد العصابة ونجحت فى إرشاد مباحث قسم مدينة بنى سويف الجديدة، للتوصل إلى أكبر تشكيل عصابى لسرقة المساكن.

كان اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لأمن بنى سويف قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد ضبش مدير إدارة البحث الجنائى، لورود بلاغات للمقدم محمد محسن نائب مأمور قسم بنى سويف الجديدة، بسرقة مساكن الحى الخامس بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل .

وعلى الفور شكل اللواء محمد ضبش فريق بحثى بقيادة العميد خالد عبدالسلام رئيس مباحث المديرية، والرائد أحمد النبوى رئيس مباحث قسم شرطة بنى سويف شرق.

وأثناء البحث ورد بلاغ بسقوط غويشة ذهبية من مجموعة من الشباب كانوا يستقلون سيارة ملاكى، أثناء إصلاح إحدى إطارات السيارة أمام محل إصلاح إطارات بمدينة بنى سويف، وعلى الفور تم مطابقة الذهب المعثور عليه مع المبلغ عنه وثبت تطابقه كما هو مبلغ عنه . وعقب حصول مباحث قسم مدينة بنى سويف على إذن النيابة تم مراقبة كاميرات المراقبة الموجودة أمام محل إصلاح الإطارات والتعرف على رقم السيارة.

وعلى الفور قام الرائد أحمد النبوى مأمورية لضبط قائد السيارة وبالفعل

تم القبض عليه والذى أرشد عن باقي أفراد العصابة.

وأمام الرائد أحمد النبوى اعترف المتهمون أنهم اعتادوا مراقبة الفيلات الموجودة فى الحى الخامس بمدينة بنى سويف الجديدة، ومراقبة خروج أصحابها، والتواصل فيما بينهم من خلال الهواتف المحمولة لسرقتها بعد خلوها من السكان .

كما اعترف المتهمون بسرقتهم لمشغولات يدوية وممتلكات وهواتف محمولة تقدر بنصف مليون جنية، كما اعترفوا بتعطيل بعض كاميرات المراقبة الخاصة ببعض الفيلات بالحي.

كما اعترف المتهمون السبعة، أنه عقب سرقتهم لإحدى الفيلات حدث عطل فى إطار السيارة فتوجهوا إلى أحد محلات إصلاح الإطارات لإصلاح السيارة الخاصة بهم .

وقررت نيابة مركز بنى سويف حبس التشكيل العصابى المتهمين بسرقة فيلات الحى الخامس بشرق النيل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت النيابة للمتهمين السبعة السطو وسرقة مشغولات ذهبية، وأموال وعملات أجنبية من فيلات الحى الخامس، بلغت أكثر من نصف مليون جنيه، وتبين من الاعترافات أن التشكيل العصابى طلاب فى جامعة خاصة؟.. وجدد قاضى المعارضات بمحكمة بنى سويف حبسهم 45 يومًا لحين احالتهم للمحاكمة الجنائية.
 

أهم الاخبار