رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزيرة السياحة توّجه الشكر للصين

أخبار وتقارير

الجمعة, 28 يونيو 2019 16:29
وزيرة السياحة توّجه الشكر للصين

كتبت فاطمة عياد

قدمت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الشكر إلى جمهورية الصين الشعبية باسم الاتحاد الأفريقي الذي تترأسه مصر هذا العام، على إقامة المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الأول الذي يُقام خلال الفترة من 27 إلي 29 يونيو الجاري في مدينة تشانغشا عاصمة إقليم هونان بجمهورية الصين الشعبية وذلك لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والقارة السمراء.
كما أهدت الوزيرة، نائب محافظ إقليم هونان الذي يستضيف المعرض هدية تذكارية، وذلك في ختام مؤتمر الاستثمار الذى تم إقامته اليوم ضمن فعاليات المعرض.
هذا وقد لاقت هذه المبادرة الاستحسان من

رؤساء الوفود الأفريقية المشاركة ومن الجانب الصيني.
وأكدت الوزيرة على العلاقات الوثيقة التي تجمع فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني شي چين بينج، مشيرة إلى أن المعرض يأتي في إطار تعزيز أوجه التعاون بين الصين وأفريقيا اقتصاديًّا وتجارياً خلال المرحلة القادمة، حيث كان هذا المعرض من نتاج فعاليات منتدي تعاون الصين وأفريقيا الذي عقد في بكين خلال الفترة من 1-3 سبتمبر 2018 بمشاركة فخامة الرئيس السيسي.
وقالت الوزيرة إن الفترة القادمة
من شأنها أن تشهد مزيدًا من التعاون في مجالات التنمية المختلفة بين الصين والقارة الأفريقية بما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل ويعود بالنفع على الشعوب، مؤكدة أن المعرض كان فرصة جيدة لإلقاء الضوء على قطاعات ومجالات حيوية ذات أولوية للدول المشاركة، ومشيرة إلى أن أهمية المعرض تأتي أيضًا من وجود شركات القطاع الخاص إلى جانب الجهات الحكومية، مما يفتح آفاقا جديدة للتعاون على كافة المستويات.
وتقدمت الوزيرة بالشكر لإقليم هونان تقديرًا للجهود التي بذلت لإنجاح هذا المؤتمر الهام وتمنت النجاح للمعرض في سنواته القادمة، كما تقدمت بالشكر لنائب المحافظ على حسن التنظيم وعلى الحفاوة التي استقبل بها إقليم هونان الوفد المصري المشارك في المعرض.

 


 

أهم الاخبار