رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

٨ يوليو المقبل .. جامعة الأزهرتحتضن مؤتمر قادة التعليم العالى بأفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر أن مؤتمر قادة التعليم العالي بأفريقيا، سيحظى بمشاركة عدد من الدول الأفريقية محل الاهتمام من خلال مؤسسات التعليم العالى، مثل"نيجيريا، كما سيحظى بمشاركة 180 جامعة بتمثيل رفيع المستوى من كل قارات العالم.

وأشار فى تصريحات له أن من الشخصيات البارزة ستشارك في المؤتمر والذي تعقده الجامعة بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، فى الفترة من ٨ إلى ١١ يوليو المقبل بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات، بعنوان "دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز استراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية".

وأوضح أن من بين هذه الشخصيات البارزة، رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية، الدكتور أورلاندو أنتونيو، ووزير التعليم السابق بغانا، نانا اوبوكو اجيمانج، ووزير تجارة غانا آلان كيريمانتنج، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد أورلاندو كويلامبو، ووزير تعليم جامبيا، وسفير الاتحاد الأوروبي بالولايات المتحدة.


وأضاف أن الاتحاد سيستضيف عددًا من

الإعلاميين الدوليين؛ للمشاركة في التغطية الدولية للمؤتمر، وستتم التغطية الإعلامية من خلال بث مباشر للتلفزيون المصري، وكذلك سيقوم تلفزيون الاتحاد بالتغطية الحية طوال الأيام الأربعة للمؤتمر.

وأشار أن المؤتمر يستهدف المؤتمر البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة، لتنمية وتطوير التعليم العالي فى الجامعات والمؤسسات التعليمية بأفريقيا.
جدير بالذكر أن المؤتمر يعقد لأول مرة بمصر، متزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، ويعد أكبر تجمع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي فى القارة الأفريقية، ويشارك فى المؤتمر ٣٠٠ من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية.