رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اقتصادي يشيد بموافقة الحكومة على انضمام مصر لعضوية الوكالة الإفريقية

أخبار وتقارير

الجمعة, 28 يونيو 2019 14:17
اقتصادي يشيد بموافقة الحكومة على انضمام مصر لعضوية الوكالة الإفريقيةانضمام مصر إلى عضوية الوكالة الإفريقية

:كتبت- رقية عبد الشافي

رحب صبحي نصر، الخبير الاقتصادي، على موافقة الحكومة بإنضمام مصر إلى عضوية الوكالة الإفريقية للتأمين على التجارة، مؤكًدا أنها خطوة مهمة، في ظل المخاطر التي تعاني منها السلع المصرية بالإضافة إلى فرص تعزيز الصادرات المصرية إلى أفريقيا.

وأضاف نصر في تصريحات خاصة للوفد، أن موافقة الحكومة على انضمام مصر إلى عضوية الوكالة الافريقية للتأمين على التجارة، خطوة مهمة، في ظل المخاطر التي تعاني منها السلع المصرية خلال دخولها للسوق

الأفريقية، وتعكس جدية القيادة السياسية فى التوسع نحو القارة سواء من خلال ضخ استثمارات، أو فتح أسواق القارة أمام المنتجات المصرية.

وأكد الخبير الاقتصادي، إلى أن مصر تعتبر بوابة إفريقيا للدول الأوروبية، والعربية، والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى ارتباطها بالعديد من الإتفاقيات مع مختلف التكتلات الاقتصادية، الأمر الذى يبشر بتفوق للتجارة بين مصر والقارة السمراء الفترة

المقبلة.

ولفت إلى أن هذه الخطوة ستعمل على إزالة تخوف المصدرين المصريين من المخاطر التي تتعرض لها بعض العمليات التصديرية، الأمر الذي سيعمل على التوجه نحو التكامل المصري الإفريقي.

يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية الوكالة الأفريقية للتأمين علي التجارة، والسير في إجراءات العضوية واستكمال المستندات المطلوبة.

ويأتي ذلك في إطار تعظيم دور الدولة الاقتصادي علي المستوي الافريقي، تزامنًا مع تولي جمهورية مصر العربية رئاسة الاتحاد الافريقي، والذى يسعى نحو تحقيق التكامل الاقتصادي الإفريقي، وخلق بيئة مواتية للتجارة الخارجية وجذب المزيد من الاستثمارات.

 

 

أهم الاخبار