رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي: عملية تحديد هامش الربح تحتاج لدراسة جيدة

شريف الدمرداش الخبير
شريف الدمرداش الخبير الاقتصادي

علق شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، على مشروع القانون الخاص بشأن تحديد هامش الربح للمنتجات في السوق، وذلك للمساهمة في ضبط الأسواق وحالة الانفلات التي يشهدها السوق من حين لآخر، قائلًا " العبرة ليست في صياغة القوانين والتشريعات ولكن العبرة في تنفيذها على كافة المنظومة العاملة بالأسواق بالإضافة إلى هيكلتها من المستغلين".
وأوضح " الدمرداش"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن عملية تحديد هامش لربح المنتجات المباعة في الأسواق تحتاج إلى دراسة جيدة من قبل المختصين بهذا الشأن لضبط الأسعار، بالإضافة إلى حماية المستهلك من قبل التجار المستغلين، مشيرًا إلى أن دول العالم كافة تسعى دوامًا إلى حماية المستهلك من قبل الإستغلال الحر للتجار.
وأكد الخبير الاقتصادي، على ضرورة وضع رقابة صارمة من قبل المختصين على الأسواق لتفادى عملية الانفلات في الأسعار، علاوًة على وضع غرامة رادعة  تطبق على كل من يخالف الأسعار المواضعة من قبل الجهات الرقابية على الأسواق. 
يذكر أن النائب خالد حنفي، عضو مجلس النواب، قد أعلن أنه يعد دراسة لمشروع قانون بشأن تحديد هامش الربح للمنتجات في السوق، وذلك للمساهمة في ضبط الأسواق وحالة الانفلات التي يشهدها السوق من حين لآخر.