عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير جنوب إفريقيا يشيد بدور مصر فى تعزيز العلاقات بالقارة السمراء

سفير جمهورية جنوب
سفير جمهورية جنوب أفريقيا بالقاهرة، فوزى مافيمبيلا

أشاد سفير جمهورية جنوب أفريقيا بالقاهرة، فوزى مافيمبيلا بالدور المحورى الذى تلعبه جنوب أفريقيا ومصر فى تعزيز العلاقات فى القارة الأفريقية.

وقال أن التكامل الإفريقى والإقليمى هما محور ارتكاز التنمية الاجتماعية والاقتصادية ومفتاح الحفاظ على الوحدة السياسية فى  قارة أفريقيا  مما يصب فى مصلحة تعزيز الأمن والرفاهية فى المجتمع بجنوب أفريقيا.

وأوضح السفير أن بلاده ستعزز من دعمها للمؤسسات الإقليمية والإفريقية التى ترمى إلى تحقيق التكامل الإقليمى وتعزيز التجارة البينية الأفريقية والتنمية المستدامة للقارة.

جاء ذلك خلال الحفل الذى استضافته هيئة الترويج السياحى بجنوب أفريقيا بالقاهرة تحت عنوان "الأوبونتو" وهى كلمة أفريقية تعنى "الأخوة الإنسانية" وذلك على هامش كأس الأمم الأفريقية .

وتعهد اللاعب الغانى السابق ونائب

الأمين العام لمنظمة الكاف أنطونى بافوى، بدعم فريق جنوب أفريقيا  وحث جنوب أفريقيا على مواصلة لعب دورها الرائد فى الحفاظ على استقرار أفريقيا وتحسين حياة المواطنين الأفارقة.

شارك فى الحفل، ممثلى إتحاد الكرة الأفريقى (الكاف)، ومسئولى اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية، ولاعبى كرة القدم الأفارقة السابقين.

كما شارك اكثر من  100 شخصية رياضية بارزة ناقشوا خلاله دور الرياضة فى التقريب بين الشعوب وإمكانية تعزيز فرص التجارة البينية بين الدول الأفريقية.

منطقة المرفقات