عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نسبة النجاح في العينة العشوائية لإستاتيكا الثانوية 85.5%

امتحانات الثانوية-
امتحانات الثانوية- أرشيفية

 اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان الرياضيات التطبيقية (الإستاتيكا)، بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/ 2019 (الدور الأول).

 قال خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الرياضيات التطبيقية (الإستاتيكا)، البالغ عددها 3 آلاف و856 ورقة، أسفرت عن نجاح 3 آلاف و314 طالبًا وطالبة، بنسبة 85.1%.

 وأشار عبدالحكم إلى أن 153 طالبًا وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية لمادة الرياضيات التطبيقية (الإستاتيكا)، كما حصل ألف و137 طالبًا وطالبة (34.31% من إجمالي العينة العشوائية) على شريحة من 90% إلى 100%، كما حصل 761 طالبًا وطالبة (22.69% من

إجمالي العينة العشوائية) على شريحة من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 524 طالبًا وطالبة (15.81% من إجمالي العينة العشوائية) على شريحة من (70%) إلى أقل من (80%).

 وأشار خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إلى أن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق المعدلات المقررة لها، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للمقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا.