عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تؤكد استعدادها لمواجهة تطورات الأحداث بالمنطقة

 الناطق الرسمي باسم
الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم

 أكدت الحكومة الكويتية استعدادها للتعامل مع تطورات الأحداث في المنطقة، وأعلن رئيس مركز التواصل الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، أن الحكومة بكل أجهزتها العسكرية والأمنية تبدي دائمًا استعدادها وجاهزيتها تحسبًا لأي طارئ، أو تطور يخص الأوضاع في المنطقة.

 جاء ذلك في تصريح له في مجلس الأمة، بعد انتهاء المجلس من النظر في طلب المناقشة المقدم من بعض الأعضاء، بشأن أوضاع المنطقة واستعدادات الحكومة للأزمة القائمة، الذي تمت مناقشته في جلسة سرية.
 قال المزرم إن الأجهزة المعنية في وزارات الدفاع والداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء قدمت عرضًا كاملًا لأعضاء مجلس الأمة عن مدى استعدادها، وشرحًا وافيًا عن خطط الطوارئ والخطط الوقائية تحسبًا لأي طارئ.
 وأوضح، أن ما قدمته الأجهزة الأمنية كان مجرد عرض، تحسبًا لأي تطور، وبناءً على دعوة من مجلس الأمة، واستمعت في المقابل إلى آراء النواب ووجهات نظرهم، مؤكدًا حرص الحكومة على أمن البلاد وسلامة المواطنين والمقيمين.
 وناقش المجلس في جلسة سرية بناءً على طلب الحكومة طلب مناقشة مقدمًا من بعض الأعضاء بشأن مناقشة أوضاع المنطقة واستعدادات الحكومة للأزمة القائمة لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.
  قدمت الأجهزة الأمنية عرضًا تفصيليًّا عن استعداداتها تجاه الأوضاع الخارجية والداخلية، ثم ناقش الأعضاء مع الجهات المعنية هذه الاستعدادات، وبعد ذلك انتهت الجلسة السرية.
 قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، إن الجهات الأمنية والعسكرية والمطافئ والحرس الوطني، قدمت إيجازًا كاملًا لمدى استعدادهم للأوضاع في المنطقة.
 وأشار إلى أنه تم الاستماع لآراء أعضاء مجلس الأمة ووجهة نظرهم، مؤكدًا حرص الحكومة التي تتطلع دائمًا إلى أن تكون دائمًا جاهزة لمواجهة التطورات.