رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب وزير التعليم: تجديد عقود المعلمين المؤقتة "مستحيل"

محمد عمر- نائب وزير
محمد عمر- نائب وزير التعليم

 أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن موضوع المسابقة المؤقتة التى أعلنتها الوزارة للمعلمين خلال شهر فبراير، حسم أمرها وأعلن من اليوم الأول وأثناء فترة المسابقة، وبعد إعلان نتائجها، أنها غير قابلة للتجديد، ومستحيل أن يُجدد العقد لأسباب كثيرة.

 ودعا عمر المعلمين المؤقتين للعمل على تأهيل أنفسهم والاستعداد لأى مسابقة قادمة، قد تعلن عنها الوزارة، وستكون بشروط ميسرة، وعدم الالتفاف وراء الحسابات الشخصية الوهمية لبعض مشتركى مواقع التواصل الاجتماعى، التى تدعوا  للخروج عن الإطار التنظيمى والقانوني.

 حذر عمر من أن الوزارة ستتعامل بحزم شديد جدًا مع من يخرج عن ذلك الإطار، ومن ضمن ذلك عدم السماح لمن يشارك فى ذلك الأمر المخل من التقدم للمسابقات المقبلة على سبيل المثال، وليس الحصر، وتم بالفعل اتخاذ إجراءات ضدهم.

 تمنى عمر لهم العمل والتأهيل الجيد الذى تحتاجه الوزارة فى إطار خطتها لبناء الإنسان المصرى، وأن يكونوا من ضمن جنود الدولة فى هذا الميدان

المهم الذى تضع آمالها عليكم فيه.

 وأوضح عمر، أنه فيما يخص الملفات الخاصة والموجودة فى الإدارات التعليمية فإن المخطط له عند طرح المسابقات المقبلة أنها ستكون إلكترونية بشكل كامل، يعنى على المتقدم أن يرفع كل المستندات الأصل، صورة ملونة على الموقع الذى سيعد لذلك، ومن لم يكتمل ملف تسجيله لن يقبله الموقع.


 ولفت عمر إلى أن الإخطار المُرسل للمدارس نهاية شهر مايو أوضح أن الإدارة التعليمية لن تكون مسئولة عن أصول المستندات بعد الفترة المحددة لذلك، وبناءً عليه ستُتخذ الإجراءات القانونية ضدها، وسيكون مضطرًا من يرغب فى التقديم لاستخراج مستندات جديدة، وهذا سيكلفه مبالغ ليس فى حاجة إليها.