رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمين المستثمرين العرب يوضح سبب مشاركة الرئيس بقمة الـ20 في اليابان

 السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي

قال السفير جمال بيومي، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، إن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لقمة مجموعة الـ20 باليابان يرجع لكون مصر أكبر دولة عربية، ورئيسة الاتحاد الأفريقي، ولها تأثير في العلاقات الدولية، لذا دعوتها للمشاركة أمر مهم وضروري.

وأضاف بيومي في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن ترتيب مصر بين القوى الاقتصادية كان الـ26 حتى عام 2011، ولكن تراجعنا والرئيس يسعى دائما لعودة مصر لمكانتها وقوتها الاقتصادية، مؤكدا أن مشاركة الرئيس بالقمة له فوائدة عدة، منها اللقاءات الرئاسية الدبلوماسية، التي تتيح عرض فرص الاستثمار، والتبادل التجاري بمصر، نظرا لوجود مناطق حرة عربية وأفريقية وأوروبية.

وتابع: إضافة لمقابلة القوى العظمى في العلاقات الاقتصادية، وأيضا لقاءات على مستوى القطاعات الخاصة وكبار المستثمرين، مشيرا إلى خطاب الرئيس أمام القمة الذي سيعرض من

خلاله الوضع في أفريقيا تلك القارة المظلومة، وبالتالي سعيه لجذب الاستثمار ودعوة العالم للاستفادة من الفرص المتاحة في أفريقيا بخبرة مصرية وتمويل أجنبي.

وأوضح أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، أن مصر ستستفيد من اليابان في الخبرات الصناعية، ومسائل النقل البحري، فضلا عن جذبهم للاستثمار في قناة السويس.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيشارك في قمة مجموعة الـ20 باليابان في نهاية الأسبوع الجاري، بصفته رئيسا للاتحاد الأفريقي، وهي قمة في الأساس تركز على الاقتصاد العالمي، تم انطلاقها عام 2008.