رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من الأزرق إلى الأسود.. تعرف على نتيجة الصف الأول الثانوي بالألوان

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

ينتظر طلاب الصف الأول الثانوي، إعلان النتيجة بفارغ الصبر، الخميس المقبل، إلكترونيا وفي المدارس، بعد أن كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، عن نسبة نجاح الطلاب هذا العام تعدت 91.4%.

 

وأكدت الوزارة، أن هذه البطاقة سيكون مدونا بها اسم الطالب، وكوده، واسم مدرسته ومحافظته، والإدارة التعليمية التابع لها، إضافة إلى مقياس أداء الطالب في جميع المواد الدراسية، لتوضيح الأمر للطلاب وأولياء الأمور.

ولمعرفة النتيجة.. اضغط هنا

اقرأ أيضا.. سر استخدام "فرصة إلزامية أخرى" بنتيجة أولى ثانوي

نتيجة الصف الأول الثانوي بالألوان:

كشف الوزير، خلال حديثه عن النتيجة، أن اللون الأزرق يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار بتفوق بدرجة امتياز، وأن اللون البرتقالي يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار في المادة بمستوى مناسب للتوقعات، وحصوله على درجات جيدة، وما زال أمامه الفرصة لتحسين الأداء، وتحقيق مستوى التفوق.

 

وأوضحت الوزارة، أن اللون الأخضر يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار، وحصوله على درجة النجاح اللازمة للانتقال إلى الصف الثاني الثانوي في المادة، ولكن ما زال مستوى الطالب يحتاج إلى

التحسين، واللون الأبيض فهو يعني رسوب الطالب في المادة، مما يستوجب دخوله امتحان الفرصة الثانية.

 

ولفت الوزارة، أن النقطة السوداء التي يجدها الطالب في كارت النتيجة ستشير إلى أدائه، مؤكدين أنه كلما ارتفعت هذه النقطة السوداء، ارتفعت درجة النتيجة، وفي حالة عدم حضور الطالب للاختبار، فسوف يظهر في كارت النتيجة شريطا كاملا باللون الرمادي.

 

أدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات نهاية العام الدراسي 2018- 2019، خلال الفترة من 19 مايو إلى 1 يونيو، وفقا لنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات الفهم لدى الطلاب وليس الحفظ، وأدوا الامتحان إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت، باستثناء طلاب 500 مدرسة امتحنوا ورقيا، لعدم جاهزية مدارسهم من الناحية التكنولوجية.