عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس غرفة الفنادق: تطبيق برنامج السياحة الميسرة على المنشآت إجباري خلال 3 سنوات

ماجد فوزي
ماجد فوزي

قال ماجد فوزي رئيس غرفة المنشأت الفندقية ان القطاع الفندقي يضم ١٢٠٠منشأة منها  ٢٥٠  ألف غرفة تعمل فعليا و٢٥٠ ألف غرفة أخرين تحت الانشاء.


وأضاف فوزي خلال كلمته بمؤتمر السياحة الميسره اليوم،  ان مجلس ادارة الغرفة تولى العمل منذ ٧أشهر قام خلالها بوضع أستراتيجه عمل تعتمد بشكل كبير على تطوير البنية الاساسية بجانب رفع كفاءة العنصر البشري، مشيرا ان الغرفة سوف تنتهي  خلال الشهر المقبل من  وضع برامج التدريب لتطوير مهارات العاملين بالقطاع السياحي، بجانب الانتهاء من وضع المواصفات الدولية للفنادق، لافتا الى ان مازال هناك فرصة بوضع أسس  للسياحة الميسرة تضمن جذب المزيد من ذوي الاحتياجات الخاصة. 


وأشار فوزي  إلى أن الغرفة تمتلك برامج خاصة بتطبيق برنامج السياحة الخضراء والتي تمت اضافتها ضمن الموصفات الدولية للمنشأت الفندقية،  مؤكد ان برنامج السياحة الخضراء سوف يكون إجباري على جميع الفنادق المصرية خلال الثلاث سنوات المقبلة.


وتابع فوزي أن غرفة المنشأت الفندقية انتهت ايضا من المنظومة الإلكترونية التي تتتيح

كل المعلومات اللازمه عن السائحيين  كنوع من انواع التحليل الوضع السياحي، للمساعده القائمين على العمل السياحي  في اتخاذ القرارات المناسبه، كما تضم المنظمومة الالكترونية  بيانات وافره عن العاملين بالقطاع السياحي.

 

 وأكد بصدد الانتهاء من الكود الموحد الذي يقلل من الأهواء الشخصية في تقيم المنشأت السياحية،  مشيرًا أن القطاع السياحي يدرس حزمه من التشريعات لقانون السياحة الموحد الذي يتضمن جزء كبير عن السياحة الميسره، غير ان هناك صعوبات تواجه القطاع الفندقي جذب نمط السياحة الميسرة، حيث أن 70 %  المديرين بالفنادق  لا تتعدى معلوماتهم عن السياحة الميسرة سواء المقعد المتحرك وذلك وفقا لاستطلاع رأي قامت به الغرفة مؤخرًا.