رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة: استغلال بحيرة عين الصيرة ووضع تصميم أمثل للكورنيش

 بحيرة عين الصيرة
بحيرة عين الصيرة - أرشيفية

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن أجهزة المحافظة تعمل على تطوير المنطقة المحيطة بمتحف الحضارات بمصر القديمة، وإعادة استغلال بحيرة عين الصيرة الاستغلال الأمثل بإعادة تأهيلها، والقضاء على أسباب التلوث بها مع توسعتها، ووضع تصميم أمثل للكورنيش.

وتابع "عبدالعال" كما يتم إعادة استغلال بحيرة عين الصيرة الاستغلال الأمثل الخاص، واستغلال ضفافها بإقامة عدد من الأنشطة التي تتناسب مع المنطقة كمتنزه سياحي، مشيرا إلى أنه جار حاليا أعمال تطهير البحيرة بمعرفة وزارة الري، ويأتي هذا بناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتطوير المنطقة المحيطة بمتحف الحضارات.

وشدد المحافظ على رئيس حي مصر القديمة، بتقديم كافة التسهيلات، وسرعة منح التصاريح اللازمة للانتهاء من

أعمالهم، كذلك سرعة التنسيق مع اتحاد ملاك وشاغلي العقارات المطلة على المتحف، وكذلك المجتمع المدني، لإعادة طلائها وإزالة التشوهات البصرية بمحيط المتحف.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لوضع خطة العمل لتطوير منطقة الفسطاط، والاستعداد لاحتفال نقل المومياوات الملكية، بحضور اللواء أحمد فؤاد، واللواء إبراهيم عبدالهادي، نائبي المحافظ للمنطقتين الجنوبية والغربية، واللواء محمد حنفي، السكرتير العام، ورؤساء الأحياء المعنية، واللواء هشام أبو النصر، مدير شرطة المرافق، وعدد من قيادات المحافظة.