عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العمل الدولي": 15% من سكان العالم يخرجون للسياحة الميسرة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال إريك أوشلن، مدير منظمة العمل الدولية بمصر، إن ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون مليون شخص أي ما يعادل 15% من حجم سكان العالم، مشيرا إلى تلك الشريحة لها الحق في العمل، والاستمتاع بالحياة، وأن كل هذا غير متوفر بشكل كامل، بسبب بعض العواقب.

وأكد أوشلن، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمنتدى السياحة الميسرة في الدول العربية"، والذي يعقد بالقاهرة برعاية جامعة الدول العربية ووزارة السياحة المصرية، أن منظمة العمل الدولي، ملتزمة في أن تحقق المساواة بين شرائح المجتمع وأحد أهدافها هو إزالة جميع العواقب أمام حركة السياحة الميسرة، بحيث يكون الاستمتاع لجميع القطاعات الميسرة.

وأشار إلى أن المنظمة لا يمكن أن تصل إلى أهدافها المرجوة إلا بالعمل مع المنظمات الدولية التي تعمل على ذوي

الاحتياجات الخاصة، وخلق متطلبات جديدة تجعل العمل على هذا أحد الأهداف الهامة لخدمة السياحة، وتقديم كل التسهيلات لجذب هذا النمط والترويج بمجهودات كثيرة لإيجاد السياحة الميسرة.

وأضاف أن هذه منافسة كبيرة من المنشآت الفندقية لتجعل القطاعات ذات مواصفات خاصة لجذب تلك الشرائح من السائحيين، كما تم إعداد برامج خاصة من قبل المنظمة لشمول تلك الشريحة ضمن السياحة الميسرة ودهم هؤلاء الفئات، كما أن منظمة العمل الدولي تعلن التزامها الكامل، لتجعل السياحة الميسرة حق لكل الشرائح.