رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصطفى بكرى : الأتراك يكرهون أردوغان

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

نجح الشعب التركي في توجيه صفعة قوية للرئيس رجب طيب أردوغان، بعد أن صَوّت لصالح مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو بانتخابات إسطنبول المُعادة.

 

ولم يتوقف الأمر عند فوز مرشح المعارض فقط ولكن تعلق الـأمر بالتأكيد على حالة الرفض الشعبي لـ "أردوغان"، بعد أن حوّل الانتخابات إلـى إستفتاء شعبي على حكمه وعليه هو شخصيًا، وكان رد الشعب التركي واضح وصريح بعد أن وجه رسالة عبر صناديق الإقتراع قال فيها "عفوا لقد نفذ رصيدكم!".

 

ويأتي هذا الفوز بعد الواقعة التي سجلها التاريخ في أبريل الماضي ضد طيب أردوغان، بعد قيامه بالتعدي على سيادة القانون بالضغط على اللجنة العليا للانتخابات، من أجل إعادة الاقتراع بعد خسارة مرشحه في إسطنبول آنذاك، والتي تُعد معقل لحزب العدالة والتنمية، ما يؤكد تراجع الحزب الحاكم بشكل كبير، وتكرار خسارة مرشحيه مجددًا سيكون بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

 

وفي هذا الصدد قال الإعلامي مصطفى بكري، :"إن فوز المعارض التركي أكرم

إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول أبلغ دليل على كراهية الشعب التركى لأردوغان، مشيرا الى أن الرئيس التركى ورجاله ماضون إلي نهايتهم".

 

وأضاف "بكرى" على صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" ‏قائلا:"فوز المرشح التركي المعارض أكرم أوغلو في الانتخابات البلدية التركية في اسطنبول، هو أبلغ دليل علي كراهية الشعب لأردوغان".

وتابع "هذا السقوط الذريع لمرشح الديكتاتور يعني أن أردوغان يمضي إلي نهايته ، وهل بعد استفتاء الشعب استفتاء آخر".

 

ونشرت وكالة الأناضول التركية،  اعتراف أردوغان بهزيمة المرشح الذي يدعمه للمرة الثانية، في الانتخابات التي طالب حزب العدالة والتنمية الحاكم بإعادتها بعدما أظهرت النتيجة فى المرة الأولي فوز مرشح المعارضة.