عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول يوليو بدء تصحيح «الثانوية الأزهرية» .. و«التظلمات» فى أغسطس

بوابة الوفد الإلكترونية

أدى أمس طلاب القسم الأدبى بالشهادة الثانوية الأزهرية امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وجاءت معظم الأسئلة مباشرة بخلاف بعض النقاط التى تميز الطالب المتفوق،

أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، أن أعمال الامتحانات لهذا العام شهدت حتى الآن انحصاراً كبيراً لصفحات الغش الإلكترونية مقارنة بالأعوام السابقة. وأوضح، أن أغلب السلبيات التى وردت إلى غرفة عمليات الامتحانات المركزية بمشيخة الأزهر لم تتجاوز حالات فردية، وتم التعامل معها.

أكد الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ان تصحيح مواد امتحانات الثانوية، سوف تتم فى 10 مراكز على مستوى الجمهورية، ويبدأ التصحيح عقب انتهائها 29 يونيه الجارى، على أن يتم إعلانها 15 يوليو المقبل، بالإضافة إلى فتح باب التظلمات الإلكترونية عقب إعلان النتيجة، كما ان امتحانات الدور الثانى بداية من أغسطس المقبل.

وأشار رئيس قطاع المعاهد إلى أن العينات العشوائية للثانوية الأزهرية، أظهرت أن نسبة النجاح: «مادة الفقه الشافعى القسم الأدبى بلغت 70%، والفقه الشافعى القسم العلمى بنسبة 96%، والفقه المالكى أدبى بنسبة 65%، والفقه المالكى علمى بنسبة 84%، والفقه الحنفى أدبى بنسبة 60% والفقه الحنفى علمى بنسبة 76%».

وأوضح أن مادة المنطق الحديث جاءت نسبة النجاح فى العينة العشوائية لها 70.5%، ومادة النحو أدبى بنسبة 55.5%، ومادة البلاغة أدبى 65.5%، ومادة الإنشاء 90%.

أما مادة الرياضيات نظام حديث فجاءت نسبة النجاح فى العينة العشوائية 78%، والقرآن الكريم للقسم العلمى 82%، ومادة الحديث للقسم الأدبى 73.5%، والأدب والنصوص والمطالعة للعلمى بنسبة 80%.

وجاءت نسبة النجاح فى العينة العشوائية للفيزياء 83%، والفرنساوى 84.5%، ومادة التوحيد 80%، ومادة التاريخ 66.5%.

كانت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بدأت 25 مايو الماضى، يشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، من بينهم 103067 طالباً فى القسم الأدبى، و51887 طالباً فى القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالباً بمعهد العلوم الإسلامية، ومن المقرر أن تستمر الامتحانات حتى 29 يونيه المقبل.