رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عضو نقابة الأطباء: إنتاج أدوية منع الحمل محليًّا أمرٌ في غاية الأهمية

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد الدكتور خالد سمير، عضو نقابة الأطباء، بالمُقترح المُقدم من النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بشأن إنشاء مصنع لإنتاج أدوية منع الحمل، قائلًا:"نسعى جميعًا لحل أزمة الزيادة السكانية التي أصبحت تمثل عبئًا كبيرًا على الدولة المصرية والذي يمثل تهديدًا للأجيال القادمة".

 

وأوضح "سمير"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن أدوية منع الحمل لا يتم إنتاجها في مصر ويتم استيراد كافة أنواعها من الخارج؛ مما يجعل أسعارها مرتفعة إلى حدًا ما، مشيرًا إلى أن شركات الأدوية المصرية تستطيع إنتاج هذه الأدوية نظرًا إلى أنها لا تحتاج لتقنيات حديثة.

 

وأشار عضو نقابة الأطباء، إلى ضرورة العمل على إنتاج الأدوية بشكلٍ محلي خاصة للأمراض التي يحتاج لأدويتها المرضى باستمرار كالسكر والضغط وما شابه، مطالبًا الحكومة بتوفير مناخ الاستثمار في

مجال الأدوية حتى يتم فتح الباب للمستثمرين الأجانب من أجل إنعاش الدواء المصري؛ مما يجعله ينافس الإنتاج المحلي.

 

وتابع:"الدواء من أهم الأشياء التي تؤثر بشكل فعال على الأمن القومي المصري وتوفيره بكميات تغطي حاجة المرضى أمر حتمي لا مجال للمزايدة به، والعمل إنتاجه محليًا أمر في غاية الأهمية".

 

يذكر أن النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، قد تقدمت باقتراح لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، بشأن إنشاء مصنع لإنتاج أدوية منع الحمل كحل جذرى لمشكلة الزيادة السكانية.