رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عضو بالأطباء: وزيرة الصحة غير متحمسة بـ"البورد المصري"

 الدكتور طارق كامل،
الدكتور طارق كامل، عضو مجلس نقابة الأطباء

قال الدكتور طارق كامل، عضو مجلس نقابة الأطباء، وأستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة، إن الأطباء يواجهون مشكلة تدعى البورد المصري، من الناحية المالية والاعتراف بها، ولهذا قامت النقابة أمس بعمل مؤتمر لمناقشة تلك المشكلة.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن البورد المصري هي شهادة مهنية، أنشئت في عهد وزير الصحة السابق، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وتمنحها وزارة الصحة للأطباء، ويمكن من خلالها الأطباء التخصص في الأقسام المناسبة لهم، مشيرًا إلى أن الأطباء أشادوا بشدة بتلك الشهادة في عهد عماد الدين.

وأوضح الدكتور طارق كامل، أن في عهد الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، الوزارة لم تكن متحمسة لهذا النظام، بل طالبت باستمرار شهادة الزمالة المصرية فقط، مشيرًا إلى أن وزيرة الصحة،

جمدت شهادة البورد المصري.

وطالب عضو النقابة، الوزيرة بتوضيح دور شهادة البورد المصري، سواء سيتم إيقافها، أم سيستمر العمل بها، مشيرًا إلى أن هذه الشهادة غير معترف بها دوليًا، لأنها لا تتطابق مواصفات شهادة البورد العربي.

وأشار الدكتور طارق، إلى أن وزارة الصحة في السابق كانت تتحمل مصاريف هذة الشهادة بحكم القانون والذي ينص على أن وزارة الصحة تتحمل مصروفات الدراسات العليا من مواردها الذكية، أما الآن فيوجد صراع بين من يتحمل تكاليف هذة الشهادة، الوزارة أم الأطباء.