عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بني سويف السابق: الشعب المصري صامد رغم أنف الحاقدين

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور أنس جعفر محافظ بني سويف السابق، وأستاذ القانون الدستوري، إن ثورة 30 يونيو لها العديد من المزايا التى حققتها بعد انتصارها بفضل الإرادة الشعبية والقوات المسلحة، مشيرًا إلى أنها حققت الاستقرار والأمن للشعب المصرى الذى فقده منذ قيام ثورة 25 يناير. 
وأوضح "جعفر"، أثناء كلمته في ندوة "دولة قوية.. مصريون ضد الكسر"، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، أنها ثورة حقيقة قام بها الشعب لتصحيح مسار  الدولة في ذلك الحين، لافتًا إلى أن ثورة 30  يونيو تحرك من القيادة الشعبية نحو الميادين لمحو كافة العقابات والمعوقات بهدف تحقيق أهداف الشعب. 
وأفاد أستاذ القانون الدستوري، أن ثورة 30 يونيو حققت تغير جذري في مختلف مناحى الحياة حتى يومنا هذا، منوًها إلى مؤشرات النمو التى تحظى بها مصر حاليا تمثل نحو 5.6 %وعن قريب تصل إلى 6.0%، مما يشير هذا المؤشر على كم الإنجازات التى حققتها مصر بعد تصحيح المسار الذى حدث بفضل ثورة 30 يونيو. 
وتابع :" هناك تشابه واختلاف بين ثورتي

30 يونيو و25 يناير، فكل منهما يتشابه في البداية؛ ولكن اختلف مسارهم في النهاية فثورة 25 يناير انحرفت عن مسار الإنجازات بسبب النظام الذى تولى بعدها الحكم".
يذكر أن الصالون الثقافي بمكتبة مصر الجديدة احتضن ندوة تحت عنوان"دولة قوية.. مصريون ضد الكسر"، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو. 
جاء ذلك بحضور: المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي السابق، والمستشار عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والمستشار عصام هلالي، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، والدكتور أنس جعفر، محافظ بني سويف السابق،  والدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث،  وعدد من رجال الامن وأساتذة الجامعات وكتاب الصحافة وقيادات الأحزاب المختلفة.