رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محبات أبو عميرة : 30 يونيو ثورة شعبية عائلية خالصة

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة محبات أبو عميرة، عميدة كلية البنات جامعة عين شمس:" إن 30 يونيو ثورة شعبية عائلية حرة عبرت عن انفتاح وقوة الشعب المصري تجاه من يسعى لتعكير حالة التسامح والروح الوطنية السائدة بين كافة أطياف الشعب، مشيرة إلى أنها انقذت الشعب المصري من حكم الأخوان". 

وأوضحت "أبوعميرة"، أثناء كلمتها في ندوة "دولة قوية.. مصريون ضد الكسر"، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، أن الشعب المصري دومًا يرفض الانكسار أو الخضوع إلى من يريد أن يتحكم في أفعالهم ويقودهم إلى طريق مظلم، قائلة:"كان هناك عقد مع محمد مرسي، ولكن الشعب قرر أن يفض هذا العقد بسبب مخالفته لبنوده". 

وطالبت، بسرعة وضع كافة أحداث ثورة 30 يونيو بكتب التاريخ التي يتم تدريسها للطلاب من الابتدائية؛ وذلك حتى يُنقل هذا الحدث العظيم للأجيال القادمة كما هو دون تزيف في الحقائق، مشيدة بدور القوات المسلحة في نجاح هذه الثورة. 

وتابعت:"القوات المسلحة هي التي حمت الشعب

في ثورتي ال25 من يناير، وال30 من يونيو، ولم تنحاز لأي رئيس بل كانت بمثابة المصباح الذي أنار الطريق أمام تلك الثورتين". 

يذكر أن الصالون الثقافي بمكتبة مصر الجديدة احتضن ندوة تحت عنوان"دولة قوية.. مصريون ضد الكسر"، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو. 
وذلك بحضور: المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي السابق، والمستشار عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والمستشار عصام هلالي، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، والدكتور آنس جعفر، محافظ بني سويف السابق، والدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث، وعدد من رجال الامن وأساتذة الجامعات وكتاب الصحافة وقيادات الأحزاب المختلفة.