رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعيين ١٩٦٣ شخصًا منهم ٤٤ معاقًا بالقليوبية

مديرية القوى العاملة
مديرية القوى العاملة بالقليوبية

 أعلنت وزارة القوى العاملة أن عدد المعينين بمديرية القوى العاملة بالقليوبية من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتد لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية بلغ١٩٦٣ معينا ، منهم ٤٤ من ذوى الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص ، وذلك من ٤٣٧٩ من راغبي العمل المسجلين بمكاتب التشغيل ، بالإضافة إلى ٥٢٣ فرصة عمل تمت إتاحتها من خلال مكاتب التشغيل بالمديرية.

وأوضح وزير القوى العاملة محمد سعفان ، أن المديرية قامت بقياس مستوي مهارة ١٦٨٢ عاملا علي المهن المختلفة ، فضلا عن استخراج ١٤٥٣ ترخيصا بمزاولة الحرفة علي المهن المختلفة ، فضلا عن توثيق ١١ شهادة قياس مستوي مهارة للعمل بالخارج، و٤٤ خطابا لمهن غير خاضعة للقياس والمزاولة وغير واردة بالقرارات الوزارية في هذا الشأن، وذلك خلال مايو ٢٠١٩ .

وفي نفس السياق، تابع فتحي دسوقي وكيل الوزارة، مدير مديرية القوي العاملة بالقليوبية ، قائلا: إنه في مجال السفر للعمل بالخارج تم إصدار ١١١ تصريحا للعمل بالخارج من مكتب التصاريح بمديرية أمن القليوبية، منهم ٢١ مؤهلات عليا، و٥٥ متوسطة، و١٠ فوق المتوسطة، و٢٥ بدون مؤهل.

وأشار دسوقي إلي أنه في مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة بلغ إجمالي المسجلين بالإدارة المختصة ١٥ ألفا و٦٢٠ عاملا، وقد بلغ إجمالي ما تم صرف لرعاية هذه الفئة خلال مايو الماضي ٣١١ ألفا و٣٠٠ جنيه للمناسبات والأعياد والرعاية الصحية والاجتماعية

والمساعدات من زواج وولادة .

كما تم التفتيش علي ٧٨٢ منشأة في مجال تفتيش العمل ، وحررت محاضر مخالفات لـ ٢٧٧ منشأة ، لمخالفة قانون العمل ١٢ لسنة ٢٠٠٣ ، وتم إجراء التفتيش علي ٣٣٤ منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية وبلغت المخالفات التي حرر لها محاضر ١٤٩ محضرا.

وتابع مدير المديرية قائلا : إنه في مجال المرأة والتفتيش علي عمل الطفل تم التفتيش علي ٢٢ منشأة وجاءت منشأة واحدة  مستوفاه ، وتم انذار 3 منشآت مخالفة لقانون العمل والطفل في هذا المجال وتم تحرير ٨ محاضر، وبلغ عدد الأطفال الذين شملهم التفتيش ٤٢ طفلا، كما تم عقد٩ ندوات لتوعية العاملات في مجال تنظيم الأسرة بالمشكلة السكانية .
وبلغت الشكاوي العمالية المقدمة لمكاتب علاقات العمل ١٥١ شكوي، تم تسوية ١٢ منها وديا ، وإحالة ٦٥ للقضاء، وحفظ٥ شكاوى ، ومازالت ٦٩ شكوى تحت البحث والدراسة .