عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس يهنئ الأقباط بعيد «صوم الرسل»

بوابة الوفد الإلكترونية

هنأ قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأقباط بعيد حلول الروح القدس المعروف بـ«عيد العنصرة»، وصوم الرسل.

وقال: أهنئكم ببداية صوم الرسل «صوم الخدمة» والذى فيه تأسست الكنيسة فى أورشليم يوم العنصرة يوم حلول الروح القدس وانطلق الآباء الرسل يكرزون باسم المسيح فى كل مكان.

وأضاف خلال عظته الأسبوعية بكنيسة العذراء والأنبا بيشوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية – مساء أول أمس- أن مصر كان لها نصيب فى بشارة القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على مدينة الإسكندرية.

ورحب البابا بالآباء الكهنة من كنيسة أريتريا الأرثوذكسية الذين يخدمون الأريتريين المقيمين فى دولة السويد، إبان زيارتهم للقاهرة والتى تستغرق 10 أيام.

وأشار البابا إلى أن الذين يبعدون عن الكنيسة يشعرون بشيء من النقص، لافتًا إلى أن محبة الكنيسة لا تعنى محبة المباني، والجدران، ولكن محبة الحياة التى بداخلها.

وأردف قائلًا: «من التقليد الكنسى أن نجلس ناظرين للشرق، لأن الشرق موطن النور وكما قال المسيح «أنا نور العالم»، ومن الشرق يأتى المسيح فى المجيء الثاني، ومن تقاليد الكنيسة أن يكون فى السقف طاقة نور تظهر موطن الشرق الذى يأتى منه المسيح».

 واستطرد قائلًا: «الكنيسة كتاب مقدس، نقاء وتربية، ينبوع ارتواء للإنسان، قطعة من السماء، وهيكل».

إلى ذلك استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى الأسقف د. أودو بنتز من الكنيسة الكاثوليكية بألمانيا، مساء أمس الخميس - بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فى إطار زيارته الأخيرة للقاهرة.