رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء يتفقد أبراج العاصمة الإدارية ومبانى البرلمان والوزراء

أخبار وتقارير

الخميس, 20 يونيو 2019 21:13
رئيس الوزراء يتفقد أبراج العاصمة الإدارية ومبانى البرلمان والوزراء
كتب ـ عبدالرحيم أبوشامة:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس خلال جولته الحى الحكومى ومقر رئاسة مجلس الوزراء، ومقر البرلمان؛ بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعدادا لانتقال الحكومة للعاصمة الجديدة العام المقبل.

استمع مدبولى إلى شرح من مسئولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول الموقف التنفيذى للمقار الرسمية ومبانى الخدمات بالحى الحكومى، والذى سيضم إلى جانب مقر مجلس الوزراء، ومجلس النواب، والوزارات، قاعات مؤتمرات، ومبنى لخدمة المواطنين.

وقام مدبولى بجولة فى عدد من أدوار مقر رئاسة مجلس الوزراء، للتعرف على مراحل تنفيذ كافة مكوناته، وقدم توجيهاته بشأن عدد من المقترحات الهندسية.

 كما توجه رئيس الوزراء والوفد المرافق له،

إلى مقر مجلس النواب، الذى يتم إنشاؤه ضمن الحى الحكومى، حيث تفقد المبنى، واستمع إلى شرح حول مراحل تنفيذه والخطوات المتبقية، كما صعد إلى آخر نقطة بالمقر، حيث يتم استكمال تنفيذ القبة الضخمة أعلى المقر، والتى ستزينه وتميزه.

أكد رئيس الوزراء زيارته العاصمة الإدارية شهريا لمتابعة الموقف التنفيذى لمختلف المشروعات، موجهاً بسرعة الانتهاء من رصف وزراعة الطرق والمحاور الرئيسية خاصة بالمناطق التى سيبدأ تشغيلها مع انتقال الحكومة.

كما تفقد منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى

تنفذها شركة «CSCEC الصينية» وتضم 20 برجاً،  يتوسطها البرج الأيقونى، أعلى برج بإفريقيا، برفقة وزير الإسكان والمرافق، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والشركة الصينية.

واستمع «مدبولى» إلى شرح حول الموقف التنفيذى للعمل فى الأبراج، وأشار استشارى المشروع إلى التعاقد خلال أسبوعين على أعمال الواجهات الخارجية لـ 15 برجا من إجمالى المشروع، كما شاهد رئيس الوزراء عينات تشطيب واجهات البرج الأيقونى. الذى يبلغ ارتفاعه 385 متراً، ويُعد أعلى برج فى إفريقيا، حيث ستتعدد استخدامات البرج بين الأنشطة التجارية والسكنية والفندقية.

وتفقد رئيس الوزراء الحى السكنى الثالث R3 المقام على مساحة ألف فدان تقريباً، والحى الخامس R5 ، والذى تمت تسميته حى جاردن سيتى الجديد، حيث تم تصميمه على نفس الطراز.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولى بتكثيف العمل والمعدات بالموقع، والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للتنفيذ.

أهم الاخبار