رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(السيسى) نتطلع لتنمية التعاون الثنائى مع رومانيا فى مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس، مع كالين بوبيسكو تيريتشانو رئيس مجلس الشيوخ الروماني، وذلك بمقر البرلمان فى بوخارست.

 وصرح بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس مجلس الشيوخ الرومانى رحب بـ«السيسى»، منوهاً إلى عمق الروابط التى تجمع الشعبين المصرى والروماني، ومشيداً بما شهدته العلاقات الثنائية من طفرة خلال الفترة الأخيرة، من خلال الزيارات عالية المستوى المتبادلة، معربا عن تطلعه لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

كما أوضح رئيس مجلس الشيوخ الرومانى، حرص بلاده على دعم مصر فى جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، مشيداً فى هذا الصدد بالإنجاز الكبير الذى تحقق فى مصر على مستوى تطوير البنية الأساسية فى مدة زمنية قياسية، معرباً عن تطلع بلاده للاستفادة من التجربة المصرية الملهمة فى هذا الصدد.

وذكر بسام راضى أن الرئيس أعرب عن التقدير لمتانة وقوة علاقات الصداقة بين مصر ورومانيا الممتدة على مدار أكثر من مائة عام، والتى ظلت راسخة وثابتة رغم ما مرت به البلدان من متغيرات سياسية واقتصادية، خاصة أنها قائمة على أساس من الاحترام والتقدير المتبادل والانفتاح على التعاون فى مختلف المجالات.

كما أكد «السيسى» الاهتمام الذى توليه مصر بتعزيز التعاون البرلمانى بين البلدين، للمساهمة فى تعظيم التواصل وإثراء البعد الشعبى فى العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر ورومانيا، مشيداً  فى هذا الصدد بحرص البرلمان الرومانى على المداومة على إنشاء جمعية للصداقة المصرية الرومانية عند تجديد ولايته الدستورية.

وأضاف راضى أن اللقاء تناول استعراض آخر التطورات على صعيد جهود تحقيق التنمية الشاملة فى مصر، فضلاً عن مستجدات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، وكذا الرؤية المصرية الشاملة بشأن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والتى تستند إلى تحقيق التنمية بالتوازى مع المواجهة الأمنية والفكرية، حيث أشار «السيسى» إلى الجهود التى تبذلها مصر على

مختلف الأصعدة للتعامل مع تلك الظاهرة التى باتت تهدد أمن واستقرار كافة دول العالم.

وقد أعرب رئيس مجلس الشيوخ الرومانى، عن دعم بلاده للجهود المصرية فى هذا الصدد، مؤكداً أهمية وقوف المجتمع الدولى صفاً واحداً للقضاء على الإرهاب.

كما استقبل  الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بمقر إقامته في بوخارست، الفريق أول نيكولاي لونيل، رئيس أركان القوات المسلحة الرومانية.

وصرح بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن التطلع لتنمية التعاون الثنائي مع رومانيا في مختلف المجالات، والحرص على تعزيز التنسيق والتشاور معها إزاء القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

كما التقي الرئيس «السيسى» مع مارتشيل تشولاكو رئيس مجلس النواب الروماني، وذلك بمقر البرلمان في بوخارست.

وصرح بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن «تشولاكو» رحب بـ«السيسى» خلال زيارته للبرلمان الروماني، مشيرا إلى أن تلك الزيارة تؤكد اهتمام  الرئيس بالتعاون مع رومانيا على المستويين الحكومي والشعبي، مؤكداً ما يكنه الشعب الروماني من احترام للشعب المصرى، وما يربطهما من علاقات تاريخية، مع الإعراب عن تطلعه لأن تمثل زيارة الرئيس تدشينا لمرحلة جديدة من التعاون المثمر بين البلدين.