رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد اجتماع مدبولي مع سفير العراق

خبير إعلامى: تجربة مصر فريدة في عملية البناء

أخبار وتقارير

الخميس, 20 يونيو 2019 18:39
خبير إعلامى: تجربة  مصر فريدة  في عملية  البناءمصطفي العناني، رئيس مركز السياسات والاستراتيجيات الإعلامية
كتبت- شيماء عمار

قال مصطفي العناني، رئيس مركز السياسات والاستراتيجيات الإعلامية، إن إجتماع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، مع الدكتور أحمد الدليمى، سفير العراق في القاهرة، يأتي ضمن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتًا إلى أن مصر لديها الكثير من الخبرات في مجال البنية التحتية التى تسعى العراق في الاستفادة منها من خلال مشروعات مشتركة بين الجانبين.

 

وعلق العناني، في تصريح لـ"بوابة الوفد"علي اشتراك مصر في عملية إعادة إعمار العراق،قائلًا:"تعمل على توفير فرص عمل للطرفين، بالإضافة إلى أن المشروعات يوجد بها نوع من التكامل بين الخبرات المصرية و رأس المال العراقي، كما أن رجال الأعمال

المصريين سوف يكون لهم دور كبير في هذا المجال و القطاع الخاص أيضًا".

 

وأشار رئيس مركز السياسات والاستراتيجيات الإعلامية، إلى أن مصر لها تجارب سابقة في عملية التشيد و البناء سواء في العراق أو غيرها من الدول العربية أو الإفريقية وذلك من خلال شركة المقاولين العرب، لافتًا إلى أن مثل هذه المشروعات يتم رصد مبالغ مالية ضخمة من دول كبرى بما يحقق المصلحة العامة للجميع عامة و الشعب العراقي خاصة.

 

وأوضح أن مصر من الدول التى استطاع

على مدار الأعوام الماضية أن تحقق طفرة في نمو البنية التحتية ما جعلها محط أنظار الجميع، مؤكدًا أن القيادة السياسية تنظر نحو المستقبل بعمق للحفاظ على الأمن القومي.

 

وذكر أن اللجنة العليا المشتركة بين البلدين المنتظر عقدها في القريب العاجل، تعتبر خطوة هامة لتحديد أوجه التعاون في شتى المشروعات المشتركة بما يضمن تنفيذ المصالح المتبادلة على المستوى السياسي و الاقتصادي للطرفين.  

 

يذكر أن الدكتور أحمد الدليمى، سفير العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية قد اجتمع، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور عدد من الوزراء.

 

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسبل الاستفادة من التجربة المصرية في الإعمار وإعادة البناء، ومساعي عقد اللجنة العليا العراقية -المصرية المشتركة في القريب العاجل.

أهم الاخبار