رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير إعلامي: كأس الأمم الأفريقية فرصة عظيمة لتصدير صورة إيجابية عن مصر

الدكتور سامي الشريف،
الدكتور سامي الشريف، الخبير الإعلامي،

قال الدكتور سامي الشريف، الخبير الإعلامي، عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة، إن تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية يُعد حدث رياضي مهم  جاء بعد سنوات طويلة، مؤكدًا على دور الإعلام المصري الفعال في تسليط الأضواء عليه ونقل صورة مشرفة للإعلام الغربي والعالمي، تتمتع بالمزيد من الإستقرار الأمني والسياسي والإقتصادي.

 

وأكد الشريف، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مصر مازالت تتعرض للعديد من المؤامرات الداخلية والخارجية، لتشويه صورتها الأمنية، موضحًا أن تنظيم هذه البطولة الرياضية، جاء كفرصة يُمكن من خلالها تصدير صورة إعلامية ايجابية، لافتًا إلى أن هذا الأمر يتطلب الكثير من جهود المؤسسات المسئولة والتي تأتي على رأسها المؤسسات الإعلامية.

 

وشدد الخبير الإعلامي، على ضرورة نقل هذه التجربة الرياضية بشكل جيد من قبل وسائل الإعلام، من خلال توعية الجماهير بالبُعد عن التعصب، وعدم القيام  بالأعمال التي من شأنها تشويه الصورة الخارجية لمصر، بالإضافة إلى إعلام الجمهور المصري بأن الفوز ليس بالضرورة أن يكون الحصول على البطولة، ولكن أصبح الأن الإنتصار الأهم هو إخراج هذه البطولة بشكل جيد، ونقل صورة مشرفة لمصر أمام العالم كله.

 

وتابع:أن الإعلام المصري عليه دور أخر في تتويج سلوك الجماهير بروح المنافسة الشريفة، من خلال بث الروح

الرياضية، ونشر التوعية الإعلامية السليمة التي تساعد عدم  تشويه صورة الفرق المنافسة عند الفوز، وعدم التقليل منها،  بالإضافة إلى احترام الضيوف المشاركة والفرق المنافسة والهتاف لهم  عند الفوز.

 

 وأشارعميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة، إلى الاستعدادات التي قامت بها مصر منذ علمها بتنظيم هذا الحدث الكبير، والذي جاء من خلال  الاهتمام بتجهيز الملاعب، بالاضافة إلى دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الكبير في متابعة هذا الحدث وحرصه الدائم على بث الروح المعنوية لدى اللاعبين.

 

ومن المقرر أن مصر ستستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تنطلق فعالياتها في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تنظيمها لهذه البطولة بعد حصولها على 16 صوتا مقابل صوت لجنوب أفريقيا من أصل 20 عضوا مكتب تنفيذى حضروا التصويت.