رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعراوي يفتتح المكتب الإقليمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية لشمال أفريقيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة المكتب الإقليمى لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية لشمال أفريقيا بحضور ليندر نزو رئيس المنظمة، وجان بير سكرتير عام المنظمة وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المتحدة الأفريقية.

 

وذكر المحافظ أنه تم اختيار القاهرة لتكون مقرًّا للمكتب الإقليمي للمنظمة لشمال أفريقيا خلال مؤتمر القمة الثامنة للمنظمة والذي عقد في نوفمبر الماضي بمدينة مراكش، مشيرًا إلى أنه فور العودة من المؤتمر تم مراجعة كافة المباني المتاحة أمام المحافظة ووقع الاختيار على المبنى المجاور لحي النزهة نظراً لموقعه المتميز وقربه من المطار .

 

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من تجهيز المقر في وقت قياسي، وتم مراعاة كافة إجراءات السلامة والأمان واشتراطات الحماية المدنية، وتوفير كافة الإمكانيات لإظهاره في صورة حضارية تليق بالمنظمة .

 

وأكد المحافظ أن القاهرة تضع كافة إمكانياتها لخدمة أهداف منظمة

المدن والتي تسعى لتعزيز العمل الأفريقي المشترك وخدمة شعوب المدن الأفريقية مشيراً إلى أن هذا المقر هو نقطة انطلاق للتعاون بين المدن الأفريقية وليس شمال أفريقيا فقط وتزامن مع رؤية القيادة السياسية أن تكون مصر فى أحضان أفريقيا .

 

كما أعرب ليندر نزو رئيس المنظمة عن سعادته بالمقر الجديد موجهاً الشكر للسلطات المصرية وعلى رأسها عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكداً على دور مصر الهام على مستوى القارة الأفريقية وأن هذا المقر سيشكل ركيزة للعمل المشترك والتواصل بين إقليم القارة وخطوة نحو مزيد من التقارب بين مدننا الأفريقية.