رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراء 8 عمليات قلب مفتوح وقسطرة ضمن مبادرة "حياة كريمة" بمطروح

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان الخيرية، في تصريح خاص بالوفد عن تنفيذ عدد 8 عمليات قلب مفتوح وقسطرة جراحية لمرضي القلب الغير قادرين بتكلفة اجمالية 262 الف جنية خلال الشهر الجاري وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" و مشروعها لعلاج مرضى القلب الغير قادرين بالمجان بمطروح. 

مشيرا الي انه تم التعاقد مع المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب والجراحة في مصر وذلك بهدف تقديم افضل خدمة طبية ممكنه لمرضى القلب غير القادرين.

كما استعانت الجمعية  بافضل الخبرات المصرية من أطباء القلب فضلاً عن استقدامها لاشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب في العالم وهو ما أثمر انقاذ حياة عشرات الالاف من مرضى القلب

من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.

و فى هذا السياق تعلن جمعية الاورمان عن استقبالها جميع حالات الاطفال بعيوب خلقية أو ثقوب فى القلب لاجراء العمليات لهم بالقسطرة بحضور أساتذة و متخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية و بالاستعانة ببعض الخبراء الاجانب فى بعض الحالات الحرجة ، وسيتم الكشف عليهم واجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.

وأختتم مدير عام الاورمان تصريحه بان الجمعية انتهت وحتى الآن من إجراء عدد  40الفا و368 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما بتكلفة تصل الى 900 مليون جنيه، بمتوسط شهرى 450 حالة.