رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهيئة العربية للتصنيع تستقبل القيادات الأفريقية الشابة

خلال الاستقبال
خلال الاستقبال

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتعزيز دور الشباب الأفريقي لتولي المناصب القيادية والتنفيذية.


وأعرب "التراس" عن اعتزازه بزيارة وفد الشباب الأفريقي، مؤكدا أن الهيئة ترحب باستقبال الدارسين من شباب أفريقيا للتدريب بمصانع الهيئة العربية للتصنيع خلال فترة الدراسة بكليات الهندسة المصرية.
جاء هذا في تصريحات خاصة، خلال لقاء اللواء توحيد توفيق، مساعد رئيس الهيئة، مع وفد الشباب الأفريقي، وعددهم 120 قياديا تنفيذيا، في إطار الدورة التدريبية لمنحة ناصر للقيادة برعاية وزارة الشباب والرياضة، ويسعد الهيئة أن تكون أحد المشاركين الرئيسيين في مشروع منحة ناصر للقيادة.
وتعد "ناصر" أول منحة تستهدف القيادات الأفريقية الشابة التنفيذية ذات التخصصات المتنوعة، واتخذت المنحة اسم الزعيم جمال عبدالناصر، نظرا لكونه أحد أهم الزعامات بالنسبة لشعوب القارة الأفريقية.
في هذا الصدد، أوضح اللواء توحيد توفيق أن الهيئة تفتح أبوابها لزيارات مُماثلة من أجل دعم التكامل والتعاون المُشترك، وتبادل الخبرات مع الأشقاء الأفارقة في إطار استعادة دور مصر التاريخي بالقارة السمراء، ورئاستها للاتحاد الأفريقي.  
وأوضح "توفيق" أهمية تقديم كافة أشكال الدعم والتأهيل والتدريب للشباب الأفريقي، وتمكينهم في المناصب القيادية والاستفادة من قدراتهم، مشيرا إلى أن منحة ناصر تستهدف إعداد جيل جديد من القيادات الأفريقية الشابة برؤية تتوافق مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي،

وتوجهها لتحقيق التكامل والوحدة الأفريقية، إضافة إلى إنشاء تجمع للقيادات الأفريقية الشابة الأكثر تأثيرا على مستوى القارة بالتدريب والمهارات اللازمة. 
حرص اللواء توحيد توفيق على فتح حوار مفتوح مع الشباب الأفارقة، حيث أشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تعد أحد قلاع الصناعة بفضل جهود أبنائها على مدار الأجيال، مؤكدا أن الهيئة تضع كافة خبراتها وإمكانياتها البشرية والتكنولوجية للتعاون والشراكة مع أشقائنا بالقارة الأفريقية، وتدريب الأشقاء الأفارقة في العديد من مجالات التصنيع.
وعقب تفقد معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع، أبدى وفد الشباب الأفريقي إعجابهم بمنتجات الهيئة المتنوعة عسكريا ومدنيا وقدراتها التصنيعية، لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى نسب للتصنيع المحلي، ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات الدولية، وفقا لمعايير الجودة العالمية.
كما أشادوا بمجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي لمد جسور التواصل والتعاون مع الأشقاء الأفارقة، وعودة العلاقات المصرية الأفريقية لعهدها الذهبي.