رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفتي: الأزهر والكنيسة لا يعارضان تنظيم الأسرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية خلال مؤتمر السكان وتحديات التنمية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية ان المؤسسات الدينية سواء دار الإفتاء او الأزهر الشريف والكنيسة المصرية لم تعارض يوما على مواجهة الزيادة السكانية مشيرا الى ان الدين لا يتعارض مع التنظيم. وأشار إلى أن تنظيم المرأة للانجاب حفاظا على جمالها في حد ذاته مصرح به شرعا. 
وأكد ان دار الافتاء تمثل دار خبرة افتائي التي تحتفل هذا العام بالعام ١٢٥ سنة وان دار الإفتاء منذ نشأتها وهي تعطي للأسرة حقها في تنظيم الاسرة. ولم تعارض يوما على اهمية ذلك للمجتمع منذ نشأتها ومع ذلك عليها مواجهة العديد من الفتاوى التي تضر بالدين نفسه اكثر مما تفيده.
وأكد الدكتور علام ان الثقة بين

المجتمع ودار الإفتاء عادت مرة أخرى وأصبحت تتلقي  يوميا اكثر من ٤٣٠٠ سؤال يوميا لكن علينا تحديث لغة الخطاب لعرض هذه المشكلة.
جاء ذلك في الجلسة الأولى الخاصة بالمحور الرابع من مؤتمر القضية السكانية وعلاقتها بالتنمية المستدامة  وتناول دور المؤسسات الدينية والاعلام وقضايا السكان والتي ادار جلستها الدكتور شوقي علام. وشارك فيها الدكتور عمرو الورداني امين الفتوى ومدير التدريب  بدار الإفتاء والكاتب الصحفية ناهد المنشاوي وعمرو محسوب النبي نائب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.