رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: زيارة الرئيس لبيلاروسيا تتيح فرصة للتعرف على اقتصاديات البلدين

 الدكتور صلاح الدين
الدكتور صلاح الدين فهمي

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، رئيس قسم الاقتصاد بجامعة الأزهر، إن تحرك الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى خارج البلاد دائمًا يحدث علاقات اقتصادية وتجارية وعسكرية، موضحًا أن الرئيس دائمًا حريص على تناول موضوع الإرهاب والأقليات في كل زياراته الخارجية.

 

وأضاف فهمي في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن زيارة الرئيس لبيلاروسيا تتيح فرصة للبلدين للتعرف على اقتصاديات بعضهما البعض، وإحداث تبادل تجاري، فضلًا عن التصنيع الذي يعتبر أساس التنمية، مما يساعد على تنشيط السياحة.

 

ولفت رئيس قسم الاقتصاد بجامعة الأزهر، إلى زيادة التبادل التجاري إلى 100 مليون دولار، وهو يعادل أضعاف السنوات الماضية، مشيرًا إلى تفوق بلاروسيا في الصناعات الثقيلة وعلينا الاستفادة منهم في توطينها بمصر، ولابد أن تكون هناك

إرادة سياسية وتعزيز التعاون والتبادل التجاري من أجل تحقيق ذلك.

 

وأشار إلى تفوق رومانيا أيضًا في التعليم، وعلينا التعرف على أنواع التعليم ونقل الخبرة عنهم لإحداث تنمية بشرية، مؤكدًا أن جولة الرئيس الخارجية تهدف للتبادل التجاري والثقافي والتعليمي والصناعي، وهي أيضًا دعوة للاستثمار.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ أمس، جولة خارجية تشمل زيارة جمهورية بيلاروسيا وهي أول زيارة رسمية لرئيس مصري في تاريخ علاقات الدولتين، وتليها زيارته لبوخاريست عاصمة رومانيا.