رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المشاط تهنئ الوفد الأمريكي بعودة واشنطن لمنظمة السياحة العالمية

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بالوفد الأمريكي المُشارك في أعمال الجلسة ١١٠ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المنعقد خلال الفترة من ١٦ الي ١٨ يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو؛ وذلك خلال مشاركة الوزيرة في أعمال الجلسة.
وخلال الاجتماع قدمت الدكتورة رانيا المشاط، التهنئة للوفد الأمريكي على عودة انضمام الولايات المتحدة الأمريكية لمنظمة السياحة العالمية بعد غياب دام 23 عامًا، مشيرة إلى أن انضمام دولة كبرى بحجم الولايات المتحدة الأمريكية يمثل إضافة للمنظمة، خاصة وأن الولايات المتحدة جاءت في المرتبة الثانية ضمن الدول الأعلي إنفاقاً لعام 2019، وفقاً لإحصائيات منظمة السياحة العالمية.
وأكدت الوزيرة علي العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في كافة المجالات، مشيرة الى أن السوق الأمريكي يمثل ٣٪‏ من السياحة الوافدة إلى مصر وأن الوزارة تعمل على زيادة أعداد السائحين الأمريكيين الوافدين لمصر .
ومن ناحيتهم أشار الوفد الأمريكي إلى تطلع بلاده لمزيد من التعاون بين البلدين في مجال السياحة.
و تم التباحث خلال الاجتماع حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة الي مناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال السياحة.
يضم الوفد الأمريكي إيما دويل مساعد الرئيس الأمريكي والنائب الرئيسي لرئيس الأركان، و كيفن مولي السكرتير المساعد في مكتب شئون المنظمات الدولية، وليزا براون سووايل المساعد الخاص في مكتب شئون المنظمات الدولية، و بول باكر رئيس لجنة الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الأمريكي في الخارج، وكاثي ويلز رايت نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات الدولية.