رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على هامش الأسبوع الصناعي الكبير في القاهرة

مؤسسة روساتوم الروسية
مؤسسة "روساتوم" الروسية المنفذة لمفاعلات الضبعة النووية

تنظم مؤسسة روساتوم الروسية المنفذة لمفاعلات الضبعة النووية بالتعاون مع هيئة المحطات النووية المصرية لتوليد الكهرباء منتدى للموردين والمقاولين المشاركين فى إقامة مشروع الضبعة النووي يوم 8 أكتوبر المقبل خلال الفعاليات الأساسية للمعرض الصناعي والتكنولوجي الدولي "الأسبوع الصناعي الكبير" الذي سيعقد بالقاهرة.

يشارك في المنتدى قيادات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وعلماء هيئة المحطات النووية المصرية، والقسم الهندسي في مؤسسة روساتوم المصمم والمقاول العام لأول محطة للطاقة النووية بمصر بالإضافة إلى عدد كبير من الشركات الأجنبية والمقاولين المحتملين لإنشاء مشروع الضبعة، ومن المقرر أن يشارك في هذا المنتدى نحو 600 مقاول ومورد من أصحاب سوابق الأعمال في الطاقة النووية. 

 وستوفر "روساتوم"معلومات حول المناقصات الحالية والمستقبلية لمشروع محطة الضبعة النووية، والتعرف على نظام المشتريات التابع لمؤسسة روساتوم الحكومية، وعقد اجتماعات عمل فردية مع ممثلي المؤسسات النووية الروسية المشاركة في المشروع، وتلقي إجابات على الأسئلة حول المشاركة في بناء المحطة، وسيكون برنامج المنتدى متاحًا على موقع المعرض http://bigindustrialweek.com/

وأكد أنتون أترشكين، النائب الأول لرئيس المؤسسة الحكومية الروسية فورميكا (المنظم الرسمي لمؤتمر أسبوع الصناعة): "أن مشروع الضبعة يعد واحداً من المشاريع الكبرى ذو التقنيات العالية يتم تنفيذه علي أرض مصر. كما تعد مؤسسة روساتوم مؤسسة عالمية رائدة في مجال الصناعة النووية، وقال أنا

واثق تمامًا من أن منتدى الموردين النوويين سيصبح حدثًا عالميًا بحق، لا يحضره رجال الأعمال المصريين فحسب، بل أيضًا الموردين والمقاولين من دول أخرى".

وأكد جريجوري سوسنين، نائب رئيس شركة اتوم ستروي، المسئولة عن بناء محطة الضبعة النووية، أن: "للعام الثاني على التوالي مؤسسة تعقد مؤسسة روساتوم منتدى للموردين والمقاولين لمشروع بناء الضبعة، وذلك لأهمية الدور الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات في التواصل مع الشركات المحلية والعالمية في آن واحد. فقد أظهرت نتائج العام الماضي أن المشاركة في هذه الفعالية أتاحت للموردين المحتملين فرصة كبيرة لفهم نظام مشتريات روساتوم بشكل أفضل.

وكذلك تحديد إجراءات الشراء الحالية والمستقبلية بشكل أفضل في إطار تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية.

بالإضافة إلى أن هذا المنتدى فرصة ممتازة للشركاء المصريين للتواصل المباشر مع ممثلي شركات روساتوم المشاركة في المشروع.