عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير جورجيا بالقاهرة: سنركز على التعاون مع مصر فى مجالات الاقتصاد والسياحة والاستثمار

سفير جورجيا بالقاهرة
سفير جورجيا بالقاهرة

أكد سفير جورجيا بالقاهرة الكسندر نالباندوف أن مصر كانت من أوائل الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا التي اعترفت باستقلال جورجيا. وأوضح أن العلاقات بين البلدين تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون.

 

وقال فى كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد استقلال جورجيا  ان جورجيا ومصر دولتان صديقتان واضاف أنه يتمنى كل نجاح للحكومة والشعب المصريين في مساعيهما لبناء بلد مزدهر.

 

واكد أن جهود سفارة جورجيا ستركز ، بالتعاون الوثيق مع الشركاء المصريين ، على تعزيز التعاون لتحقيق النتائج في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، بما في ذلك مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة والاستثمار والنقل ، وما إلى ذلك. وأعرب عن أمله في تحقيق نتائج ملموسة في المستقبل القريب.

 

واكد انه على الرغم من المصاعب ، حققت جورجيا تقدماً ملحوظاً في طريق معقد للغاية للإصلاح تهدف إلى بناء دولة حديثة ، تستند إلى المبادئ والقيم الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

 

وقال " أننا نقدر بشدة الدعم القوي لسيادة جورجيا وسلامة أراضيها داخل حدودها

المعترف بها دوليا من جانب الشركاء والأصدقاء الدوليين ،و من جانب مصر .

واشار إلى أن  جورجيا تواصل إصلاحاتها الواسعة والشاملة الرامية إلى تحسين تشريعاتها وأنظمتها القضائية والعدالة المحلية امتثالًا لأفضل المعايير والممارسات الأوروبية.

وقال لقد حققنا بالفعل تقدمًا ملموسًا في طريق التكامل الأوروبي ، من خلال اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وجورجيا، ونظام بدون تأشيرة للمواطنين الجورجيين ، ووصول البضائع الجورجية دون عوائق إلى السوق الأوروبية لنصف مليار مستهلك.

وفى في 26 مايو من كل عام تحتفل جورجيا بعيد استقلالها وهو اليوم الذي استعادت فيه استقلالها في عام 1991.

لكن السفارة أجلت الإحتفال بهذا اليوم لتزامنه مع شهر رمضان المبارك.