رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأثير الفن والإعلام على الرأى العام.. ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى

جانب من الندوة
جانب من الندوة

افتتح الإعلامى حسام مصطفى ندوه بعنوان الفن والإعلام وتاثيرهما على الرأى العام والشباب، والذى أقيم فى مكتبة القاهره الكبرى بالزمالك.

 

وذلك بحضور اللواء دكتور أحمد توفيق، أستاذ أدارة الأزمات بالجامعة الأمريكية وخبيرة الموضة ندى حسام،

وبعض من الإعلاميين والصحفيين ، والمهتمين بمجال الفن والإعلام.

 

تكلم اللواء الدكتور أحمد توفيق، عن الأزمات وأهمية إدارة الأزمات، ومرحل الأزمة وكيفية موجهتها،  لافتًا إلى أن الأزمة هى للأسوأ كما أنها تعبر عن حالة حرجة، كما أنه ذكر عناصر التى يجب أن تتوفر لتحليل المشكلة التى أمر بها هل هى أزمة او لا وأعطاء مثلا على هذا بأزمة الليمون لا تعتبر أزمة لأنها ليست شيئا أساسيا فى حياة الموطن ولكن الامر سيختلف لو كان على الخبز.

 

وأشار" توفيق " إلى الضغوط التى يمر بها المسئول عن حل الأزمة وهى الضغوط الإعلامية وضغوط المناصب التى تعلوه وضغوط جمهور الأزمة، والطرق أستغلال وسائل الإعلام لتهدئة الوضع، والتواصل على جمهور الأزمة لعدم انتشار الشائعات.

 

ومن جانبها قالت خبيرة الموضة ندى حسام،

أن الفنانين هم الأقرب إلى الشباب، لافتة إلى انها تعمل فى مجال الموضه وتختلط بفنانين لتحديد الأستيل الذى يريدون أن يظهروا به، ولكن دايما أضع معايير لأنهم هم مثل أعلى وقدوة للشباب، يجب وضع العادات والتقاليد فى الحسبان، متابعًا أن الشباب والمجتمع بقى مفتوح وسهل التأثير عليه، كما يجب مراعات ايه إلى يظهر للناس وأيه لا، كما أنها يجب أن تلقى بعاداتنا وحضرتنا، ويكون مناسب للحالة الفنان اللى حابب يوصلها لجمهور.

 

واختتم الندوة بأسئلة من الحضور، عن كيفية التفريق بين الأزمات الحقيقية والأزمات المفتعلة، وأن وسائل التواصل الاجتماعى لها تأثير كبير على الجمهور كيف يتم استغلاله لتوصيل معلومة معينة له.