عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

46 عربة قطار حديثة تنضم لأسطول السكة الحديد

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية فى مجال مترو الأنفاق والسكك الحديدية, مُشيراً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للهيئة بسرعة تطوير وتحديث المترو والسكك الحديدية, وزيادة نسب المكون المحلى وفقاً لأحدث التكنولوجيات الحديثة.

جاء هذا فى إطار تشغيل الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمتد من محطة الأهرام فى مصر الجديدة إلى نادى الشمس مروراً بمنطقة هارون.

فى هذا الصدد, أوضح «التراس» أن هناك 7 قطارات مكيفة من إجمالى القطارات بهذه المرحلة تم تصنيعها بالكامل داخل مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع شركة ميتسوبيشى اليابانية العالمية, مشيراً إلى تسلم الهيئة القومية للأنفاق هذه القطارات بعدد 56 عربة شاملة 14 جراراً.

وأضاف أن مراحل التصنيع بدءاً من الخامات المستخدمة حتى الاختبارات تمت داخل مصنع سيماف, موضحاً حرص الهيئة على التعاون والشراكة والاستفادة من الخبرات العالمية فى مجالات التصنيع والتدريب حيث تم التعاون مع شركتى ألستوم الفرنسية وروتم الكورية

بالخط الأول للمترو وتدريب مهندسى وفنيى مصنع سيماف بشركة ميتسوبيشى اليابانية بالخط الثالث.

وأشار «التراس» إلى أن هناك تنسيقاً كاملاً مع وزارة النقل من خلال لجنة متابعة مشتركة لتعزيز التصنيع المحلى وتلبية احتياجات السكك الحديدية ومترو الأنفاق ومتابعة أعمال التطوير والتحديث.

وأشادت متسوبيشى اليابانية العالمية بالخبرات والقدرات التصنيعية المتطورة بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع فى مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق، مؤكدة أنها إنجاز جديد للصناعة المصرية وخطوة رائدة للهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلى لقطارات مترو الأنفاق, حيث استطاعت الخبرات البشرية بسيماف استيعاب طرق وأساليب التصنيع الحديثة والتدريب وفقاً لأحدث طرق التدريب ودقة التنفيذ وفقاً لمعايير الجودة العالمية.