رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلمانيون يوضحون كيفية استغلال كأس الأمم الأفريقية سياحيًا

أخبار وتقارير

الأحد, 16 يونيو 2019 18:53
برلمانيون يوضحون كيفية استغلال كأس الأمم الأفريقية سياحيًاالنائب حسين أبو جاد
كتبت_جهاد جميل:

اقترح النائب حسين أبو جاد، على الحكومة طبع كتيبات بمختلف اللغات، خاصة الأفريقية وذلك من خلال مشاركة وزارات السياحة والآثار والثقافة والشباب والرياضة، ويتضمن جميع المعالم والمناطق والمحافظات والمدن السياحية وأثرية، إضافة إلى مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر، على أن يتم توزيع هذه الكتيبات على جميع المشجعين والفرق المشاركة خلال البطولة.
وفي هذا الصدد، أكد عدد من أعضاء مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على ضرورة استغلال بطولة الأمم الأفريقية في الترويج للسياحة المصرية من أجل إعادة الانتعاشة لها من جديد، مشيرين إلى أهمية عمل برنامج مكثفٍ للجماهير الأفريقية لزيارة الأماكن السياحية.
وفي هذا السياق، أكد النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة في مجلس النواب، أن وزارة السياحة قامت بعمل كافة الاستعدادات لاستقبال مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى أن الحكومة قامت بطبع كتيبات بمختلف اللغات يتضمن كافة المعالم والمناطق والمدن السياحية وأثرية ليتم توزيعها

على المشجعين وجميع الفرق المشاركة في البطولة كرمز تعبيرى يتم من خلاله تنشيط السياحة.
وأوضح "حافظ"، أن بطولة كأس الأمم الأفريقية تمثل ركيزة أساسية لعمل مردود إيجابى نحو تنشيط السياحة في مصر وجذب كافة السائحين لها، منوهًا إلى أن هناك العديد من الاستعدادات التى تقوم الدولة بتنفيذها خلال فترة استضافة مصر لهذه البطولة لتنشيط السياحة عربيًا وأفريقيًا وعالميًا.
وأشار عضو لجنة السياحة في مجلس النواب، إلى أن من ضمن هذه الاستعدادات عمل مسابقات بين المشجعين من مختلف الجنسيات علاوًة على عمل مسابقات بدراجات البخارية فيما بينهم، لافتًا إلى أن الفائزين في هذه المسابقات سوف يُتاح لهم زيارة المعالم السياحية بالمجان.
وتابع:"وزارة السياحية قامت أيضًا بوضع شاشات في مختلف الميادين يعرض من خلالها المعالم السياحية وخاصًة محافظة إسكندرية قامت
بالفعل بتنفيذ ذلك، بجانب توزيع تنويهات على كافة سائقى المواصلات خاصًة سائقي التاكسي بعدم استغلال المشجعين بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على من يفعل ذلك".
ومن جانبه، علق النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحية بمجلس النواب، على مقترح النائب حسين أبو جاد بِشأن طبع كتيبات بمختلف اللغات يتضمن جميع المعالم والمناطق والمحافظات والمدن السياحية وأثرية، إضافة إلى مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر، على أن يتم توزيع هذه الكتيبات على جميع المشجعين، قائلًا "مقترح جيد للغاية ونسعى إلى تنفيذه للعمل على تنشيط السياحة وجذب السائحين لمختلف الأماكن السياحية والأثرية في مصر".
وأشار"إدريس"، إلى أهمية استغلال اللاعبيين الأفارقة المشاركيين في بطولة كأس الأمم الأفريقية  خاصة الذين يحظون بجماهيرية كبيرة بين جماهيرهم؛ كرمز ترويجي للسياحة من خلال متابعة زياراتهم لمختلف الأماكن في مصر، علاوًة على أهمية دور الإعلام في الترويج لمختلف الأماكن السياحية من خلال الأفلام التسجيلية.
واقترح عضو لجنة السياحية بمجلس النواب، على الجهات المختصة بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية توزيع صور تذكارية لأبرز المعالم السياحية والأثرية على المشجعين من مختلف الجنسيات أثناء انعقاد المبارايات كرمز تعبيري وتذكاري، بالإضافة لكونه شكلًا ترويجيًّا لهذه المناطق والمعالم الأثرية.

أهم الاخبار