رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برلماني: بطولة كأس الأمم الأفريقية تمثل ركيزة أساسية لتنشيط السياحة

النائب حسني حافظ
النائب حسني حافظ

أكد النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة في مجلس النواب، أن وزارة السياحة قامت بعمل كافة الاستعدادات لاستقبال مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى أن الحكومة قامت بطبع كتيبات بمختلف اللغات يتضمن كافة المعالم والمناطق والمدن السياحية وأثرية ليتم توزيعها على المشجعين وجميع الفرق المشاركة في البطولة كرمز تعبيرى يتم من خلاله تنشيط السياحة.


وأوضح "حافظ"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن بطولة كأس الأمم الأفريقية تمثل ركيزة أساسية لعمل مردود إيجابى نحو تنشيط السياحة في مصر وجذب كافة السائحين لها، منوهًا إلى أن هناك العديد من الاستعدادات التى تقوم الدولة بتنفيذها خلال فترة استضافة مصر لهذه البطولة لتنشيط السياحة عربيًا وأفريقيًا وعالميًا.
وأشار عضو لجنة السياحة في مجلس النواب، إلى أن من ضمن هذه الاستعدادات عمل مسابقات بين المشجعين من مختلف الجنسيات علاوةً على عمل مسابقات بدراجات البخارية  فيما بينهم، لافتًا إلى أن الفائزين في هذه المسابقات سوف يُتاح لهم زيارة المعالم السياحية بالمجان.
وتابع:" وزارة السياحية قامت أيضًا بوضع شاشات في مختلف الميادين يعرض من خلالها المعالم السياحية وخاصًة محافظة إسكندرية قامت بالفعل بتنفيذ ذلك، بجانب توزيع تنويهات على كافة سائقى المواصلات خاصًة سائقي التاكسي بعدم استغلال المشجعين بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على من يفعل ذلك".
وكان النائب حسين أبو جاد، اقترح على الحكومة طبع كتيبات بمختلف اللغات، خاصة الأفريقية وذلك من خلال مشاركة وزارات السياحة والآثار والثقافة والشباب والرياضة، ويتضمن جميع المعالم والمناطق والمحافظات والمدن السياحية وأثرية، إضافة إلى مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر، على أن يتم توزيع هذه الكتيبات على جميع المشجعين والفرق المشاركة فى البطولة خلال البطولة.