رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية سعداء بمستوى امتحان الاستاتيكا.. وتسريب الأسئلة عبر مواقع التواصل

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

أدى اليوم 117 ألفا و331طالبا وطالبة من شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بعدم صعوبة الأسئلة ووضعها من محتوى المنهج الدراسى، مؤكدين أن الأسئلة خالية من الألغاز والجزئيات المعقدة، ويستطيع الطالب المتميز الإجابة على جميع الأسئلة اعتلت الفرحة وجوه الطلاب عقب خروجهم من اللجان وتمنوا أن تكون باقى فروع الرياضيات فى مستوى الاستاتيكا.

واشتكى الطلاب من ضيق الوقت المخصص للإجابة واحتياج الأسئلة إلى وقت أطول للإجابة عليها، وأشار الطلاب إلى أن المستوى العام للأسئلة متوسط ويؤدى طلاب العلمى والأدبى الامتحانات يوم الاثنين القادم فى مواد الأحياء والديناميكا والفلسفة والمنطق.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم اصطحاب الطلاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أية أجهزة تكنولوجية أخرى، لمنع تعرض الطالب الذي يثبت قيامه بالغش لإلغاء امتحانه هذا العام في الدورين الأول والثاني، بالإضافة إلى حرمانه من أداء الامتحان في العام القادم 2019/2020.

ويخوض امتحانات الأسبوع الثانى669ألفا و749 طالبا وطالبة، منهم 264 ألف و653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118 ألفا و71 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268ألفا و938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

تعقد الامتحانات أمام1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات منهم 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزا وبلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156 ألفا و371 مشاركا. وأكد تقرير غرفة العمليات المركزية الذى أعلن خالد عبدالحكم

نائب رئيس الامتحانات، أن أسئلة الامتحانات جاءت مطابقة للمواصفات التى حددها المركز القومى للامتحانات ولم تخرج عن محتوى المنهج الدراسى والأسئلة التى تدرب عليها الطلاب والنماذج الاسترشادية التى طرحتها الوزارة عبر موقعها الإلكترونى.

وأوضح التقرير أنه تم ضبط حالات غش باستخدام التليفون المحمول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الغشاشين وأكدت عدم التهاون مع أى خلل بنظام الامتحانات.

وبدأت كنترولات الثانوية فى تصحيح أوراق الإجابة فى مادة اللغة الإنجليزية التى كانت محل شكاوى جماعية من صعوبة الأسئلة واقتربت لجان التقدير من الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية.

وتبدأ الكنترولات فى مراجعة أوراق الإجابة وإعداد النتائج النهائية لامتحانات المادة وعرضها على الوزير لاعتمادها ومن المقرر أن تعلن الوزارة النتيجة النهائية لكل مادة.

وشهدت الامتحانات نشر أجزاء من أسئلة الاستاتيكا عبر صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي بعد بدء الامتحان بساعة، وشددت الوزارة على إجراءات الأمن فى محيط لجان الامتحانات لمنع مساعدة الطلاب على الغش وخاصة فى اللجان المعروفة باسم لجان الغش فى بعض المحافظات ومنها محافظة كفر الشيخ.