رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الكتابة الإبداعية " ورش عمل في مكتبة المستقبل

مكتبة المستقبل
مكتبة المستقبل

أعلنت جمعية مصر الجديدة انطلاق ورش تدريبية حول فن الكتابة الإبداعية، والتى تبدأ فعالياتها غدًا الاحد ، بمكتبة المستقبل بجسر السويس، ويحاضر فيها الناقد والمخرج المسرحى عمر توفيق، بواقع 6 محاضرات ، من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساء ، أيام الأحد والأربعاء من كل أسبوع وعلى مدار 3 أسابيع.

وأكد الدكتور نبيل حلمى ، امين عام جمعية مصر الجديدة، أن الجمعية تسعى من خلال هذه الورش، إلى فتح المجال واسعًا أمام الأطفال والكبار، لاكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم فى مجال الكتابة الإبداعية، ومنحهم فرصة سرد القصص والأفكار التى تدور فى مخيلتهم بأساليب أكثر سلاسةً وتشويقًا.

مشيرا الى أن الورش تتناول التعريف بآليات الكتابة الإبداعية وأنواعها، ومناهج الكتابة والتلقى، وجماليات اللغة وإمكانية التعبير، والقدرة على كتابة مشروع إبداعى حقيقى، وفى نهاية الورشة سوف يتم اختيار عمل إبداعى من أعمال الورش وعرضه على لفيف من النقاد لتقيمه.

من جانبه قال فؤاد عدلى، مدير مكتبة المستقبل ،

إن كل محاضرة سيكون بها جزء نظرى عن الكتابة ومفاهيمها وتطوراتها وعناصرها ومكوناتها وأجزائها المتعددة والمتنوعة، بجانب الجزء العملى عن طريق مجموعة تدريبات تدور حول عناصر المحاضرة نفسها ووسائل مساعدة مثل مشاهدات لأعمال فنية من لوحات تشكيلية وقراءات شعرية وأفلام سينمائية وهى من العناصر التى تساعد المتدرب على منهج الكتابة المتبع بالورشة.

وأكد على انه من ضمن أهداف الورشة كتابة عمل إبداعى خاص بكل متدرب يبدأ من اليوم الأول وينتهى مع آخر محاضرة ليكون العمل الأول للمتدرب، وسيتم طرح فكرة نشر كتاب يتضمن أعمال جميع المتدربين ليكون بمثابة الوجود الفعلى لهم فى عالم الأدب المصرى.