رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزيرة الهجرة في احتفالية منح هاني عازر وسام الاستحقاق بألمانيا

وزيرة الهجرة وهاني
وزيرة الهجرة وهاني عازر

شاركت  نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في حفل تكريم الدكتور المهندس هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية وخبير الأنفاق العالمي، والرئيس الشرفي لمؤسسة مصر تستطيع، حيث قررت الدولة الألمانية منحه وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى تقديرًا لإنجازاته التي شهدتها ألمانيا.

 

 قالت " مكرم" أنها تشارك في الاحتفالية ليس فقط كممثلة عن الحكومة المصرية، ولكنها تمثل كافة الشعب المصري، فكل مصري فخور بابن بلده الذي يتقلد أرفع الأوسمة في المانيا.

 

وأضافت وزيرة الهجرة أن الدكتور المهندس هاني عازر لم ينس وطنه الأم، فهو عضو المجلس الاستشاري للرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الشرفي لمؤسسة مصر تستطيع، مشيرة إلى أنه قبل سفرها أبلغتها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بأن المهندس هاني عازر تم ترشيحه ليكون سفيرًا لصندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم، والذي يهدف إلى تبني رؤية تنهض بالتعليم في مصر.

 

وأشادت "مكرم" بتلبيته نداء الوطن، وتكليف  الرئيس عبد الفتاح السيسي له بمتابعة ما يجري على أرض مصر من مشروعات، وعلى رأسها المشروع القومي

لأنفاق قناة السويس والتي وصفها عازر بأنها الأضخم على مستوى العالم وإعجاز مصري يُدرس في المحافل الدولية.

 

وأكد بدر عبد العاطي سفير مصر ببرلين أنه يشعر بالفخر لحصول مواطن مصري متميز على هذا الوسام الرفيع، والذي يمثل تقديرًا لإنجازاته المتعددة في ألمانيا سواء في مجال الأنفاق أو الكباري، ويعد تقديرًا لمصر التي أنجبت هذه الشخصية المتميزة، مؤكدًا أن هاني عازر يعد بحق جسرًا للتواصل بين مصر وألمانيا، ونموذجًا يحتذي به لشباب مصر. 

 

كما أثنى السفير المصري على الدور الإيجابي الذي يقوم به هاني عازر وأبناء الجالية المصرية في ألمانيا من إنجاز وتقدم، مما يجعلهم محل تقدير واحترام من الحكومة الألمانية والشعب الألماني.