رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانى: المرأة لديها المقومات لتشغل منصب نائب لرئيس الجمهورية

 النائب محمد أبو
النائب محمد أبو حامد

قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، إن تعيين المرأة نائبا لرئيس الجمهورية أمر جائز، فالمرأة لديها المقومات التى تساعدها أن تشغل أى منصب، لافتًأ إلى أن المرأة فى الدول الأخرى  تشغل مناصب مهمة "نائبا للرئيس  ورئيس لدولة فى دول أخرى ".

 

وتابع" أبو حامد"، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن أمر تعيين نائب للرئيس هو لرئيس الجمهورية نفسه لنص الماده 150 من الدستور،منوهًا على أن الرئيس من يضع له اختصاصاته، ومدى احتياج المصلحة الوطنية يكون هناك نائبة أم لا.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه من حيث المبدأ المرأة تستطيع أن تشغل أى منصب، كما أن تعيين نائب للرئيس الجمهورية هو أمر جوازى وليس وجوبيا وله علاقة بحاجة رئيس الجمهورية لنائب

موضحًا  على أن تحديد الاختصاصات تخضع لرئيس الجمهورية فقط.

 

جدير بالذكر أن النائبة آمنة نصير قالت  إن تعيين المرأة نائبا لرئيس الجمهورية حق مشروع ودستورى وإنساني، خاصة وأن المرأة المصرية وصلت إلى أعلى مستوى فى مراحل التعليم.

 

والنائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، اقترحت تعيين امرأة في منصب نائب رئيس الجمهورية، تفعيلًا لنص المادة 150 من الدستور، التي تسمح لرئيس الجمهورية، بتعيين نائب أو أكثر، وتنفيذًا للتعديلات الدستورية التي وافق عليها ملايين المصريين.