رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيمت.. مشروع تخرج يحرج المشككين فى الحضارة المصرية القديمة

مجموعة من طلاب كلية
مجموعة من طلاب كلية الإعلام بني سويف

أثارت الأخبار المغلوطة والشائعات حول الآثار المصرية حديث الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع هذا مجموعة من طلاب كلية الإعلام بني سويف قسم الصحافة أخذ هذا المحور فى تخطيطهم ليكون المحور الأساسي لهم فى مشروع تخرجهم والذي عُرف باسم "كيمت".

 

ورد هذا المشروع على جميع المعتقدات الخاطئة التي تتواجد داخل عقول الكثير من شعوب العالم حول الآثار وتاريخ الفراعنة والمصريين القدماء التي زيُفت فى الوقت الحاضر، حيث رصد جميع الأماكن الاثارية فى مصر وتاريخها على لسان العاملين بهذه الأماكن.

 

وتناولت "كيمت" الحضارة المصرية بجميع أشكالها وفروعها، لتُظهر جزءا مغمورا من حضارتنا وثقافتنا المصرية للعالم أجمع.

 

وقالت الطالبة آلاء عصام، إحدى أعضاء الجروب، فى تصريحاتها لـ"بوابة الوفد الإلكترونية"، إن اختيار الفكرة في الوقت الراهن كان في محله لأنها ترد علي كل التساؤلات المختلفة التي ادعاها البعض من الذين يريدون التضليل الحقيقة وطمس هوية تاريخية لها 7000 سنة.

 

وتابعت "عصام"، قائلة: "الحضارة المصرية قائمة حتي يومنا هذا"، مشيرة إلي أن المشروع يعتبر إحدى الأفكار القليلة التي يتم تنفيذها في شأن الحضارة المصرية ولكن ما يميز هذا المشروع هو تناوله للموضوعات التي تثبت بالدليل القاطع أن الحضارة القديمة حضارة مصرية خالصة.

 

وعلقت الطالبة نورهان مختار إحدى أعضاء الجروب، على مشروع التخرج "كيمت"، قائلة مشروع التخرج كان شاقا للغاية في عملية تنفيذه فقد استمر تنفيذه أكثر من 4 شهور حتي تم الانتهاء منه.

 

وأوضحت أن الصعوبات التي واجهت أعضاء المشروع في تنفيذه مثل السفر لأماكن بعيدة لم يكن أحد من أعضاء المشروع قدم بالسفر إليها من قبل، كذلك رفض بعض المسؤولين في مساعدتنا في إجراء الحوارات او التصوير او تنفيذ بعض التحقيقات بالإضافة إلي السفر لأماكن مهمشة إعلاميًا وبعيدة للغاية.

 

يذكر أن المشروع جاء تحت إشراف الأستاذ أحمد سامح، وأعضاء مشروع التخرج "كيمت"، هم: آلاء عصام، مروة حيدر، نيرة عبدالباسط، مني خالد، نورهان مختار، ناريمان مختار، إنجي بولس، دينا يحيي، أميرة كمال، محمود رفعت، سامح رجب، كريم روماني، تامر نادر، كيرلس معوض.