عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكري يطالب بمكافحة الإرهاب والتصدي لتكريس فوضى الميليشيات في ليبيا

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين مصر وتونس والجزائر نحو دعم الحل السياسي في ليبيا، إلى جانب دعم الجهود الوطنية الليبية لمكافحة الإرهاب.

وشدد على مسئولية المجتمع الدولي في مواجهة انتهاكات قرارات مجلس الأمن، خاصة محاولات أطراف معروفة تقديم الدعم السياسي والأيديولوجي واللوجيستي من سلاح وعتاد لتنظيمات إرهابية، وتكريس فوضى الميليشيات، وحرمان الشعب الليبي من السيطرة على مقدراته وموارده.

جاء ذلك خلال مشاركة شكري في الاجتماع السابع للآلية الثلاثية الوزارية حول دعم التسوية السياسية في ليبيا، والذي استضافته العاصمة التونسية بمشاركة وزراء خارجية كل من مصر وتونس والجزائر.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكرى أكد أهمية العمل على كافة المستويات؛ من دول الآلية الثلاثية،

وسائر دول جوار ليبيا، وفي إطار الاتحاد الأفريقي، ومع الأمم المتحدة، لدفع جهود التسوية في ليبيا الشقيقة، انطلاقا من الاتفاق السياسي الليبي، ومبدأ الملكية الليبية للحل السياسي.

كما أكد خلال اللقاء ضرورة مواجهة التدخلات الخارجية المرفوضة شكلا وموضوعا في ليبيا، وكذلك إنهاء حالة الانسداد السياسي، وتغليب الأهواء الشخصية والضيقة على المصالح الوطنية الليبية، داعيا الأمم المتحدة لتكثيف الاتصالات مع جميع الأطراف الليبية على حد سواء، وبدون تمييز سعيا لاستئناف المفاوضات في أقرب وقت ممكن.