رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات ناجحة للعربية للتصنيع مع شركة عالمية لنقل تكنولوجيا اسطوانات غاز السيارات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة بسرعة تطوير وتحديث السيارات ووسائل النقل الجماعي والتحول لاستخدام الغاز كبديل للبنزين ,وفقًا لأحدث التكنولوجيات الحديثة.

جاء هذا خلال زيارة وفد من شركة هكسجون Hexagon العالمية , لبحث التعاون والتصنيع المشترك للاسطوانات المستخدمة في تحويل السيارات للعمل بالغاز ,وفقا لأحدث النظم الصناعية الحديثة .
تناولت المباحثات بحث تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية والتدريب وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك في صناعة اسطوانات غاز السيارات.
يُذكر أن هذه الاسطوانات مصنعة من مادة الفيبر جلاس وتتميز بالأمان ومراعاة اشتراطات السلامة البيئية وتحمل درجات الحرارة العالية وخفة الوزن بنسبة 75% مقارنة بالاسطوانات المستخدمة حاليًّا . 
في هذا الصدد, أكد "التراس" هذه الصناعة تتوافق مع خطط الدولة الرامية للإسراع بعملية التحول

من استخدام البنزين إلي الغاز في السيارات .
من جانبه , أشاد "Alfred Walbrer "  المدير التنفيذي لشركة هكسجون العالمية بفرعها بألمانيا بخبرات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية والبشرية وقدراتها علي تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي وفقًا لنظم الجودة العالمية .
وأعرب عن تقديره لهذا التعاون باعتباره خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الأفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية في هذا المجال ,مشيرًا إلي أن التعاون مع الهيئة يُمثل بداية قوية لتلبية احتياجات السوق المحلي لمصر والتصدير للبلدان العربية والأفريقية .