رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم: امتحان إنجليزي الثانوية من الكتاب المدرسي

أخبار وتقارير

الأربعاء, 12 يونيو 2019 15:23
التعليم: امتحان إنجليزي الثانوية من الكتاب المدرسيطلاب الثانوية- أرشيفية
كتبت- نرمين عِشرة:

كشفت اللجنة الفنية لوضع امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة عن أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسي.

وأوضحت اللجنة أن الامتحان احتوى على أسئلة تقيس جميع مستويات الطلاب ولكنه في مجمله سهل ومباشر ولا يحتوي على أسئلة تعجيزية.

وأشارت اللجنة إلى أنهم اعتمدوا على الأحداث الجارية في الترجمة وأسئة القطعة للتسيهل على الطلاب.

وأكد طلاب الثانوية العامة أن كثيرًا من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية جاءت من كتاب الأنشطة "وورك بوك" المرافق للكتاب المدرسي.

وأعرب الطلاب الذين ذاكروا من الكتاب  المدرسي عن سعادتهم من سهولة الامتحان، فيما اشتكى طلاب آخرين من صعوبة بعض الكلمات الموجودة في القطعة والترجمة.

ورأي بعض الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط بينما رآه آخرون صعب وطويل ويحتاج وقتًا إضافيًا للإجابة عليه.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم الأربعاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 620 ألفاً و782

طالبا وطالبة، مقسمين كالتالي إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفاً و383 طالبُا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبًا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبًا وطالبة.

وشددت قوات الأمن من تواجدها في محيط اللجان الامتحانية، وتواجد خمسة أفراد أمن في كل لجنة امتحانية بصحبة عصا إلكترونية لتفتيش الطلاب ومنع دخول أي وسائل إلكترونية.

وتشكلت غرفة عمليات فى كل مديرية تعليمية وإدارة متصلة مباشرة بالغرفة المركزية لتلقى أى مشكلات تطرأ خلال الامتحانات، وتشغيل خطوط ساخنة بين لجان الامتحانات، وغرفة العمليات الفرعية في كل محافظة، ومنها لغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار