رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة على "فيسبوك"

أخبار وتقارير

الأربعاء, 12 يونيو 2019 10:44
تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة على فيسبوكامتحانات الثانوية- أرشيفية
كتبت- نرمين عِشرة:

نشرت صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعض أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بعد أقل من ساعة من بدء اللجان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأسئلة المتداولة برفقة الإجابات في محاولة لتغشيش الطلاب داخل اللجان، رغم حظر اصطحاب الطالب للموبايل.

وتتحرى غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة الأسئلة المتداولة، لبيان مدى صحتها وتتبعها من خلال الكود السري الموجود على ورقة الامتحانات المنشورة.

وأكد خالد عبدالحكم، مدير عام إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونائب رئيس امتحانات الثانوية

العامة، أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا
تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، طبقا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لا تهاون مع محاولي الغش، وأنه لن يتراجع عن توقيع العقوبة عليهم، ولن يستجيب لأي محاولات لتخفيفها حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

وبدأ طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، الساعة التاسعة صباح، اليوم الأربعاء، أداء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 620 ألفا و782 طالبا وطالبة، مقسمين كالآتي إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفا و383 طالبا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبا وطالبة.

 

Smiley face

أهم الاخبار