رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم: حالات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية فردية

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 يونيو 2019 12:16
وزير التعليم: حالات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية فرديةطارق شوقي- وزير التعليم
كتبت- نرمين عِشرة:

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل حالات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة فردية ويتم عقابها بكل حزم وفقًا لقانون.

وأوضح شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الغالبية الساحقة من الطلاب يؤدون الامتحان في هدوء، وبالتالي لا يجب تضخيم حالات الغش الفردية.

وشدد شوقي على أنه لا تهاون مع محاولي الغش وأنه لن يتراجع عن توقيع العقوبة عليهم ولن يستجيب لأي محاولات لتخفيفها حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

جاء ذلك تعليقا على تداول صفحات الغش الإلكتروني

على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أسئلة امتحاني الاقتصاد والإحصاء بعد نحو 15 دقيقة من بدء كل منهما.

وينص القانون على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو

نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018 - 2019 يوم أمس الأول الأحد بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية.

 وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبيتين العلمية والأدبية بإجمالي عدد 595 ألف و344 طالبًا وطالبة، اليوم الاثنين، امتحان الدور الأول للشهادة الثانوية في مادتي الاقتصاد الإحصاء، وسط إجراءات أمنية مشددة.

اعلان الوفد

أهم الاخبار