عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غادة والي: الطفولة المبكرة ضمن أولويات وزارة التضامن

الدكتورة غادة والي
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، حرص الوزارة على تشجیع القطاع الخاص في تأسیس مشروعات صغیرة تساعد على زيادة الدخل من خلال التوسع فى تمويل تطوير وتوفيق أوضاع حضانات للأطفال، بقروض میسرة تتراوح قيمتها من 20 ألف إلى 500 ألف جنيه، يتم سدادها على 4 سنوات بدون فوائد.
وذلك في إطار مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي، لإتاحة خدمات تعلیمیة وتربویة موسعة وذات جودة عالیة للأطفال في المرحلة العمریة من شهر إلى 4 سنوات، بما یسمح للطفل المصرى بالنمو العقلى والوجدانى والاجتماعى والحركى واللغوى وللمرأة المصریة بالخروج لسوق العمل. 

وأشارت والي إلى أن عمر المستفيد من التمويل يجب أن یتراوح من 21 سنة حتى 60 سنة في نھایة مدة القرض، وأن يكون حاصلا على مؤھل عال مناسب.
وأضاف الدكتور شريف فاروق، النائب الأول للبنك، أنه انطلاقا من حرص البنك على تقدیم الخدمات البنكیة بشكل متمیز عن طریق منتجات مبتكرة، تم تقديم هذا النوع من التمويل، مما يسهم في دعم وتمكین المرأة المصریة، وحل مشكلة المرأة العاملة وحل مشكلة البطالة، وتدعیم الاقتصاد الوطني والتنمیة المجتمعیة، وتشجیع المشروعات الصغیرة والمتوسطة.
وأوضح فاروق أن الفئات المستهدفة من التمويل، هم أصحاب

الحضانات القائمة، والمرخصة كذلك أصحاب الحضانات غیر المرخصة، وأن الھدف الرئیسي ھنا ھو دعمھا لتوفیق أوضاعھا ومساعدتھا للحصول على الترخيص.
وعن كيفية الحصول على التمويل أوضح فاروق أنه في حالة أن الحضانة قائمة بالفعل ومرخصة، يتم التوجه مباشرة إلى البنك بالمستندات المطلوبة، وهي:
- صورة بطاقة الرقم القومي ساریة للعمیل
- إیصال مرافق حدیث لمحل إقامة العمیل ودار الحضانة
- دراسة جدوى استرشادیة للمشروع
- عقد تملیك أو إیجار لمقر الحضانة یغطى مدة القرض
- تقدیم التراخیص اللازمة لإنشاء الحضانة، أو تقدیم ما یثبت البدء في إجراءات استخراج الترخیص
أما في حالة الحضانات غير المرخصة فيتم التوجه أولا إلى إحدى مديريات وزارة التضامن الاجتماعي حتى يتم إصدار التراخيص أولا، ثم التوجه إلى البنك بما يثبت الموافقة على التراخيص حتى يتم البدء فى إجراءات التمويل، إضافة إلى المستندات السابقة.