عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإعلاميين الأفروآسيوي" يهنئ وسائل الإعلام في القارة السمراء بيوم أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي لجميع وسائل الإعلام، المرئية والمسموعة والمقروءة، في القارة الأفريقية، بخالص تهنئته بالاحتفال بذكرى يوم أفريقيا.
وأشاد الاتحاد بالاهتمام البالغ الذي أبدته جمهورية مصر العربية، وقيادتها السياسية، بيوم أفريقيا، معربة عن أمنياتها باستمرار هذا الاهتمام الذي يترجم مشاعر صادقة في التقارب مع دول القارة السمراء.
وأكد الإعلامي حمدي الكنيسي، الأمين العام للاتحاد، أن سعي مصر نحو رفاهية القارة، وتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين البيئة، ودعم الخدمات الصحية، وتعظيم الاستفادة بالثروات البشرية، وتمكين الشباب والمرأة في أفريقيا، يتطلب تضافر جهود جميع المؤسسات والتنظيمات وهيئات القطاع الخاص، والمجتمع المدني مع الأجهزة التنفيذية، لا سيما أن احتفالات هذا العام بيوم أفريقيا تتواكب مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.
وأوضح الكنيسي أن يوم أفريقيا يأتي كل عام ليجدد ذكريات الكفاح الطويل لدول القارة، للتخلص من نير الاستعمار، بقيادة الآباء الخالدين، أمثال: جمال عبدالناصر،

وجوليوس نيريري، وباتريس لومومبا، ونيلسون مانديلا، حيث تُوِّجَ هذا الكفاح بطرد المستعمر الأجنبي، وتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية في 25 مايو 1963، حين وقعت 32 دولة أفريقية مستقلة في ذلك اليوم الميثاق التأسيسى فى أديس أبابا بإثيوبيا، وفي عام 2002، أصبحت منظمة الوحدة الأفريقية تعرف باسم الاتحاد الأفريقي، حيث يحتفل بيوم أفريقيا في جميع أنحاء العالم.
وأعرب اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي، في بيان، عن تطلعه لنجاح جهود تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية التي سيبدأ الاحتفال بدخولها حيز النفاذ في القمة الاستثنائية المقررة في يوليو المقبل بجمهورية النيجر الشقيقة.